السيسي لوفد سوداني: لا مجال للخلاف
السيسي لوفد سوداني: لا مجال للخلافالسيسي لوفد سوداني: لا مجال للخلاف

السيسي لوفد سوداني: لا مجال للخلاف

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه بخطورة التحديات ودقة المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية. وقال أن هذه المرحلة تفرض علينا جميعاً الوقوف صفاً واحداً، فلا مجال للخلاف أو طرح أية قضايا من شأنها عرقلة مسيرة التضامن والعمل المشترك.



وأكد الرئيس المصري أن هذه الروح يجب أن تسود، كذلك العلاقات مع الدول الافريقية وليس الدول العربية فحسب، ودلل على ذلك بالمنحى الإيجابي الذي تتخذه مصر لإدارة علاقاتها مع إثيوبيا لتحقيق المكاسب المشتركة للشعبين المصري والاثيوبي في إطار من الاحترام المتبادل للمصالح التنموية والحقوق المائية.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لوفد سوداني إعلامي رفيع المستوى، برئاسة ياسر يوسف إبراهيم، وزير الدولة بوزارة الإعلام السودانية، وبحضور الزبير عثمان، نائب مدير الهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون السوداني، وعدد من رموز الإعلام السوداني المرئي والمقروء، فضلاً عن سفير جمهورية السودان بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم .

وأكد السيسي خلال اللقاء على العلاقات الأخوية المتميزة والقواسم المشتركة التي تجمع بين الشعبين المصري والسوداني، مؤكداً أن مصر تنظر للسودان بكل احترام وتقدير، وتتطلع إلى تعزيز التعاون مع السودان في كافة المجالات، لاسيما في ضوء توافق مصالح الدولتين والشعبين.

من جانبه، أكد ياسر يوسف إبراهيم وزير الدولة السوداني، أن بلاده تدعم اختيارات الشعب المصري، وتعتبر أن أمن ومصلحة مصر جزءاً من أمن ومصلحة السودان، وأن القيادة السياسية في السودان حريصةٌ على دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين والعمل على تسوية أية خلافات بينهما.

وأضاف أنه يتعين أن تتضافر جهود الوسائل الإعلامية في البلدين للعمل على إبراز الجوانب الإيجابية في علاقات البلدين والبناء عليها والابتعاد عن القضايا الخلافية، استجابةً، لما تم الاتفاق عليه بين القيادتين المصرية والسودانية أثناء زيارة الرئيس البشير لمصر مؤخراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com