مصر تطرح أول مزايدة للتنقيب عن النفط في البحر الأحمر

مصر تطرح أول مزايدة للتنقيب عن النفط في البحر الأحمر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-19 09:16:04Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

المصدر: روميساء البنا - إرم نيوز

أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، طرح أولى مزايدات التنقيب عن البترول في البحر الأحمر مطلع الشهر المقبل.

وأكد وزير البترول خلال مؤتمر ”الفرص الاستثمارية والاستكشافية عن البترول بمنطقة البحر الأحمر“، أن منطقة البحر الأحمر هي منطقة واعدة، وسيكون لها مستقبل كبير، مضيفًا أن الوزارة تلقت عددًا من طلبات التنقيب في جنوب البحر الأحمر، وجار البحث والدراسة.

وقال الملا في وقت سابق، إن مصر مستمرة في استراتيجيتها لطرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية، لافتًا إلى أنه تم إغلاق مزايدة هيئة البترول لعام 2018؛ للبحث عن البترول والغاز في 11 منطقة في خليج السويس والصحراء الشرقية والغربية، ويجري حاليًا تقييم العروض للإعلان عن الشركات الفائزة.

وأكد الوزير، أن الوزارة تعكف على الإعداد لطرح مزايدة عالمية؛ للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر لأول مرة نهاية العام الجاري، ووضع هذه المنطقة على الخريطة الاستثمارية لصناعة البترول.

وشهدت مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة، تسهم نتائجها في زيادة احتياطي وإنتاج البلاد من البترول والغاز.

وجاءت بداية التحول في سوق النفط بمصر، عقب اكتشاف شركة ”إيني“ الإيطالية لحقل ”ظهر“ العملاق في عام 2015، كما أعلنت الشركة عن كشف نفطي ثان في حوض ”فاغور“ بصحراء مصر الغربية.

ووفقًا لبيان سابق صادر عن وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، فإن مصر تسعى للتحول إلى مركز لإعادة تصدير الغاز لأوروبا المتعطشة للطاقة، ويُعد إصلاح العقود المخطط له جزءًا من استراتيجية أوسع لتحرير صناعة النفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة