محكمة مصرية تؤجل النظر في طعن أبو الفتوح ضد إدراجه على قوائم الإرهاب
محكمة مصرية تؤجل النظر في طعن أبو الفتوح ضد إدراجه على قوائم الإرهابمحكمة مصرية تؤجل النظر في طعن أبو الفتوح ضد إدراجه على قوائم الإرهاب

محكمة مصرية تؤجل النظر في طعن أبو الفتوح ضد إدراجه على قوائم الإرهاب

أجلت محكمة مصرية اليوم السبت، النظر في طعن قدمه المرشح السابق لانتخابات رئاسة مصر، عبد المنعم أبو الفتوح، ضد إدراجه على قوائم الإرهاب، وجددت حبسه لـ45 يومًا.

وبحسب وسائل إعلام محلية "قررت محكمة النقض تأجيل النظر في طعن أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية" ونجله و 6 آخرين، على إدراجهم في قوائم الإرهاب، إلى جلسة  19 يناير".

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، قد أصدرت قرارًا في فبراير/شباط الماضي بإدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، في ضوء مذكرة مقدمة بهذا الشأن من النيابة العامة.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها للمتهمين اتهامات عدة، في مقدمتها "نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين".

وتضمنت الاتهامات أيضًا "منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com