مصر.. تسوية النزاع بين "الفطيم" و"المجتمعات العمرانية"
مصر.. تسوية النزاع بين "الفطيم" و"المجتمعات العمرانية"مصر.. تسوية النزاع بين "الفطيم" و"المجتمعات العمرانية"

مصر.. تسوية النزاع بين "الفطيم" و"المجتمعات العمرانية"

اعتمد مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، اتفاق التسوية الخاص بالنزاع بين شركة "الفطيم للتنمية العقارية" وهيئة "المجتمعات العمرانية الجديدة" التابعة لوزارة الإسكان، بشأن مشروع الأولى في منطقة القاهرة الجديدة.

وكانت مجموعة الفطيم الإماراتية حصلت على أراض مساحتها 700 فدان لإقامة مشروعات عقارية في القاهرة الجديدة، طبقاً لعقود وقعتها في 1997، وبعد تولي وزير الإسكان الأسبق، أحمد المغربي، لمهامه، طالب الشركة بتعديل العقد ودفع مبالغ إضافية، نظرا لتأخرها في التنفيذ، وبالفعل تم تعديل العقد في2007 وسداد قيمة الأرض بعد تعديل السعر.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إنه "بموجب اتفاق التسوية، ستقوم الشركة بسداد مبلغ مالي عن مستحقات الهيئة عن باقي ثمن الأرض والمساحة الإضافية البالغة 25 فداناً كمحاور الطرق، على أن يكون مدة تنفيذ العقد خمسة أعوام تبدأ من تاريخ اعتماد الاتفاق، إضافة إلى اتخاذ الهيئة جميع الإجراءات الخاصة بنقل وتسجيل ملكية المشروع، والموافقة على تعديل المخطط العام التفصيلي للمشروع".

وأضاف البيان أن هذا الاتفاق "يحقق عدة مزايا، منها استكمال المشروع الذي يعد من المشروعات المهمة في مجال الاستثمار العقاري، وفقا لجدول زمني محدد، وطمأنة مالكي الوحدات السكنية، وحصول الحكومة على كامل مستحقاتها، وتوفير آلاف فرص العمل في القطاع والصناعات العديدة المرتبطة به".

وبعد ثورة 25 يناير، واجهت شركة "الفطيم" اتهامات بتواطؤ مسؤوليها مع أحمد المغربي، وتخصيص الأرض بطريقة مخالفة للقانون، وأوردت تقارير رقابية وجود مخالفات بمليارات الجنيهات تمثل فارق السعر بين التخصيص والثمن الحقيقي للأرض، التي تقيم الشركة عليها مشروع "كايرو فيستيفال سيتي"، وهو ما تنفيه الشركة باستمرار وتؤكد صحة العقود وقانونيتها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com