النيابة المصرية تطالب بمحاكمة النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"
النيابة المصرية تطالب بمحاكمة النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"النيابة المصرية تطالب بمحاكمة النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"

النيابة المصرية تطالب بمحاكمة النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"

كلّف النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، مكتب التعاون الدولي، اليوم الخميس، بالتحقيق في البلاغ المُقدم من المحامي عمرو عبدالسلام، ضد النائبة الكويتية صفاء الهاشم، المتهمة بـ"الإساءة لمصر والمصريين".

وأمر النائب العام بتكليف مكتب التعاون الدولي بمصر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع وزارة الخارجية والسلطات الكويتية لمثول النائبة صفاء الهاشم أمام سلطات التحقيق المصرية؛ للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها.

وتقدم المحامي ببلاغ للنائب العام، حمل رقم 13570 لسنة 2018، يطالب فيه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع السلطات الكويتية والإنتربول الدولي.

كما تضمن البلاغ طلب استدعاء وإحضار الهاشم، للمثول أمام سلطات التحقيق، وإدراج اسمها على قوائم الانتظار بالموانئ الجوية والبرية والبحرية وتوقيفها عقب وصولها للأراضي المصرية، تمهيدًا للتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة العاجلة.

وكانت النائبة البرلمانية الكويتة صفاء الهاشم شنَّت هجومًا حادًّا على المصريين الوافدين للكويت، وذلك على خلفية تداول فيديو لمواطنة مصرية بالكويت تبكي وتشكو من تعرّضها للاعتداء من جانب بعض المواطنين الكويتيين.

وأعلنت الخارجية المصرية عقب الحادثة متابعتها للقضية، مما رافق ذلك موجة غضب مصرية على مواقع التواصل تجاه الكويت مع تعليقات ساخرة من البعض.

وجاءت أبرز تصريحات "الهاشم" قولها: "لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية، وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".

وردّ البرلماني المصري، المستشار مرتضى منصور، على النائبة الكويتية صفاء الهاشم بوصفها بالمتحوّلة جنسيًّا، وذلك ردًا على الجدل الكبير الذي أثارته بتعليق اعتبر هجومًا على مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com