تقرير.. تركيا تشن "حرب الفوضى" ضد مصر
تقرير.. تركيا تشن "حرب الفوضى" ضد مصرتقرير.. تركيا تشن "حرب الفوضى" ضد مصر

تقرير.. تركيا تشن "حرب الفوضى" ضد مصر

فيما وصف بأقوى توتر تشهده العلاقات بين أنقرة والقاهرة، سربت أجهزة سيادية مصرية تقريرا يتضمن معلومات سرية حول "حرب نشر الفوضى" التي تشنها أجهزة الاستخبارات التركية ضد مصر قبل حلول الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التي دعت جماعة الإخوان إلى التظاهر فيها بهدف إسقاط النظام.

وأشار التقرير إلى أنّ أنقرة تخطط لدعم الهدف الإخواني منذ بداية العام الحالي من خلال " أكاديمية 12 شهر" التي تعد واجهة لجهاز المخابرات التركي وتقوم باستقدام المئات من الشباب المصري للحصول على دورات تدريبية شديدة التكثيف تحمل شعار "بناء جيل جديد لقيادة مرحلة التغيير في مصر".

وتتنوع أماكن عقد الدورات ما بين اسطنبول وأنقرة وقبرص ومالطا بهدف تفادي رصدها ومعرفة حقيقتها.

ويتراوح عدد الشباب المشارك بكل دورة ما بين 30 إلى 40 فردا يتم ترشيحهم بمعرفة جمعيات إخوانية على أن يكون هؤلاء من خارج تنظيم الإخوان حتى لا يسهل تعقبهم أو يثيروا الشكوك، شريطة أن يكون لديهم الاستعداد للتعاطي مع مخطط نشر الفوضى وضرب الاستقرار تحت مسمى آليات التغيير. ولا تزيد مدة الدورة عن أسبوع يتم تصفية المشاركين فيها إلى عدد أقل تتم دعوته مرة أخرى لدورة جديدة لاحقا لا تزيد هي الأخرى عن أسبوع. على أن يتم منح تأشيرة دخول تركيا للشباب في المطار تجنبا للذهاب إلى مقر السفارة التركية وما قد يثيره ذلك من شكوك.

وأشار التقرير إلى أن تكلفة السفر والإقامة والمعيشة تتكفل بها بالكامل الاستخبارات التركية التي تتعمد منح الشباب مبلغا كبيرا يفوق ما يمكن أن ينفقوه بحيث يعودون إلى القاهرة وبحوزتهم فائض مادي جيد للغاية. والفكرة الأساسية التي يتم تدريب هؤلاء الشباب عليها هي استعادة آليات إسقاط نظام مبارك في 25 يناير 2011 لتكرارها في يناير القادم، مع التدريب على ما يسمى "متغيرات المرحلة الراهنة وخصوصيتها".

وكان اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية، قد ذكر، الإثنين، أنّ الهجوم على عناصر البحرية شمال مدينة دمياط تقف وراءه أجهزة مخابرات أجنبية قدمت الدعم اللوجستي والمعلوماتي للمسلحين، مشيرا إلى أنّ هذه الجهات سوف يكشف عن هويتها قريبا، فيما اعتبره مراقبون أقوى "تلميح رسمي" بتورط المخابرات التركية في حوادث الاعتداء على قوات الجيش مؤخرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com