خطّطت لاغتيال شخصيات بارزة.. الأمن المصري يطيح بخلية تابعة لـ"حسم"
خطّطت لاغتيال شخصيات بارزة.. الأمن المصري يطيح بخلية تابعة لـ"حسم"خطّطت لاغتيال شخصيات بارزة.. الأمن المصري يطيح بخلية تابعة لـ"حسم"

خطّطت لاغتيال شخصيات بارزة.. الأمن المصري يطيح بخلية تابعة لـ"حسم"

ألقت قوات الأمن في مصر، يوم الثلاثاء، القبض على خلية تابعة لحركة "حسم" مكونة من 6 أشخاص، متهمة بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وجاء القبض على المتهمين بعد حملات أمنية قامت بها مديرية الأمن في محافظة الجيزة جنوب القاهرة للإطاحة بعدد من المشتبة فيهم بتنفيذ هجمات في منطقتي البدرشين والعياط.

وتمكّنت الحملة من القبض على متهمين اثنين في العياط، و4 آخرين في مركز البدرشين التابعين لمحافظة الجيزة، كما عثر في منازلهم على منشورات ضد نظام الحكم، وتحرض ضد قوات الجيش والشرطة.

واعترف المتهمون بالاتهامات الموجهة لهم، بالعمل على استهداف منشآت حيوية في البلاد خاصة مديرية أمن الجيزة، إلى جانب التخطيط لاغتيال شخصيات بارزة في الدولة.

وفي السياق ذاته، قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، تجديد حبس 8 متهمين بالانضمام إلى "لواء الثورة " 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة متشددة.

ووجّهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تتعلق بالتخطيط للهجوم على عدد من أكمنة الشرطة، وشلّ حركة الطريق العام، والدعوة إلى الخروج فى تظاهرات معارضة.

وتبنّى "تنظيم حسم" العديد من العمليات في مصر، بينها اغتيال ومحاولة اغتيال شخصيات، خلال الفترة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com