مصر تبلغ إسرائيل بضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة

مصر تبلغ إسرائيل بضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة

المصدر: فريق التحرير

ذكر التلفزيون المصري نقلًا عن مصادر قولها إن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية الإثنين بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة الالتزام بمسار التهدئة، وكثفت كذلك مساعيها مع الفلسطينيين في هذا الإطار.

ونقلت صحيفتا ”الأهرام“، و“أخبار اليوم“، المملوكتان للدولة، عن مصدر سيادي مصري رفيع المستوى، لم تسمه، قوله إن ”مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في القطاع والالتزام بمسار التهدئة والتقدم المتحقق به خلال الفترة الماضية“.

وأكد المصدر، أيضًا أن ”هناك اتصالات تتم مع قيادات الفصائل الفلسطينية بالقطاع للالتزام بضبط النفس وعدم الانزلاق إلى الصراع المسلح والعودة إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى للحفاظ على التهدئة بين الأطراف كافة“.

ووفق المصدر، ”تتابع أجهزة كافة الدولة المصرية المعنية الأوضاع في قطاع غزه عن كثب“.

كما نقلت الصحيفتان عن مصادر مصرية مطلعة، لم تسمها، قولها، إن ”الأجهزة المعنية في مصر قامت بتكثيف اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين في قطاع غزة، لاسيما في ضوء قيام الجيش الإسرائيلي بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعي للقطاع“.

ولم يصدر بيان من السلطات المصرية أو الإسرائيلية، بشأن التحرك المصري الأخير، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الفصائل الفلسطينية حول الأمر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com