مصر.. السجن 10 سنوات لمحافظ سابق في قضية رشوة

مصر.. السجن 10 سنوات لمحافظ سابق في قضية رشوة

المصدر: عوض محمد– إرم نيوز

أصدرت محكمة جنايات الجيزة غرب القاهرة، يوم الإثنين، حكمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، ودفع غرامة 15 مليون جنيه، بحق محافظ المنوفية السابق هشام عبدالباسط، في قضية الرشوة الشهيرة التي أطاحت به من منصبه.

كما قضت محكمة الجنايات أيضًا بإعفاء المتهمين الثاني والثالث من العقوبة، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة خلال عملية ضبط الرشوة.

وأحال النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، في وقت سابق، هشام عبدالباسط ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب حصول محافظ المنوفية على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ مقدارها 27 مليونًا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة لها.

وأحيل المتهمان المحبوسان احتياطيًا على ذمة القضية، للمحاكمة الجنائية برفقة محافظ المنوفية، وهما أحمد سعيد مبارك ”الوسيط في تقديم الرشوة“، وعاصم أحمد فتحي ”مقدم الرشوة“.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية في كانون الثاني/ يناير الماضي، القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط واثنين من رجال الأعمال، في مقر استراحة المحافظ بمنطقة شبين الكوم، بعد ثبوت تورطهم في قضايا فساد، وحصوله على رشوة مالية مقابل تخصيص قطعة أرض لأحد رجلي الأعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com