السفيران الأردني والمصري يقدمان أوراق اعتمادهما للرئيس الإسرائيلي‎ (صور)
السفيران الأردني والمصري يقدمان أوراق اعتمادهما للرئيس الإسرائيلي‎ (صور)السفيران الأردني والمصري يقدمان أوراق اعتمادهما للرئيس الإسرائيلي‎ (صور)

السفيران الأردني والمصري يقدمان أوراق اعتمادهما للرئيس الإسرائيلي‎ (صور)

قدّم السفيران الأردني والمصري، اليوم الخميس، أوراق اعتمادهما للرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، في مراسم رسمية نُظمت في مقر الرئيس الإسرائيلي في مدينة القدس الغربية.

وقالت الرئاسة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إن خالد عزمي قدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي سفيرًا لمصر في إسرائيل، مضيفة أن غسان المجالي، قدم أوراق اعتماده سفيرًا للأردن في إسرائيل.

وجرت مراسم قبول أوراق الاعتماد، بشكل منفصل لكلا السفيرين، والتي تضمنت عزف الأناشيد الوطنية لإسرائيل ومصر والأردن.

وأكد خالد عزمي، سفير مصر لدى تل أبيب، خلال تقديم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي، اليوم الخميس، التزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق استقرار مستدام يسمح بتحقيق الرخاء لكل شعوب المنطقة.

وأشار عزمي، وفق بيان للخارجية المصرية، إلى أن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل الذي تم توقيعه قبل أربعين عامًا، نجح في تخفيض حدة التوتر في المنطقة وأصبح أحد دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وجدد السفير عزمي خلال اللقاء التأكيد على الأهمية القصوى لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وذلك عبر سرعة رؤية حل الدولتين، بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يضمن الأمن والسلام والاستقرار لجميع دول المنطقة بلا استثناء، وفق تعبير البيان.

وأوضح سفير مصر في تل أبيب أن بلاده تواصل جهودها الدؤوبة ومساعيها لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية في الأراضي الفلسطينية، كما تواصل اتصالاتها الدولية مع شركاء السلام للنظر في أفضل السبل لإعادة إحياء عملية السلام، مشيرًا إلى ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من مناسبة، على استعداد القاهرة الكامل لبذل كافة الجهود لضمان توصل الطرفين إلى سلام حقيقي ينهي هذا الصراع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com