الجنزوري يعرض على "الوفد المصري" 25 مقعداً
الجنزوري يعرض على "الوفد المصري" 25 مقعداًالجنزوري يعرض على "الوفد المصري" 25 مقعداً

الجنزوري يعرض على "الوفد المصري" 25 مقعداً

قرر المجلس الرئاسي لتحالف الانتخابي (الوفد المصري)، استمرار المشاورات مع رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري ، للتنسيق حول قائمته التي يسعى لتشكيلها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، خاصة بعد أن عرض الجنزوري 25 مقعداً من القائمة للتحالف.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري مساء الإثنين.

وأكد المتحدث باسم التحالف الدكتور عمرو الشوبكى، في تصريحات صحافية عقب الاجتماع، أن التحالف سيلتقي الدكتور الجنزوري نهاية الأسبوع القادم، لاستكمال المشاورات معه حول العرض الذي قدمه لهم، وهو 25 مقعداً ضمن قائمته الانتخابية.

وأضاف الشوبكي أن قيادات التحالف، سيلتقون قيادات حزب المؤتمر لبحث انضمام تحالف المؤتمر الذى يضم أحزاب:( المؤتمر والتجمع والغد)، لتحالف "الوفد المصرى"، وذلك بعد الموافقة المبدئية من المجلس الرئاسى للوفد المصرى على دمج التحالفين.

يذكر أن الاحزاب الثلاثة قررت الانسحاب من تحالف "الجبهة المصرية" الذي يقوده الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، اعتراضاً علي قلة نسبتها في المقاعد وبعدها جرت مشاورات بينها وبين تحالف الوفد المصري لتشكيل تحالف موسع من المرجح أن يسمى "جبهة مصر"، إلا أن ذلك الامر مازال في إطار المشاورات.



الجدير بالذكر أن تحالف "الوفد المصري" يضم أحزاب: الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي، والمصري الديمقرطي برئاسة الدكتور محمد أبوالغار، وحزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، و"المحافظين" برئاسة المهندس أكمل قرطام، وحزب الوعي برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، والكتلة الوطنية التي يمثلها الدكتور عمرو الشوبكي البرلماني السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com