تقارير.. مباحثات التهدئة في غزة بانتظار دعوة القاهرة‎
تقارير.. مباحثات التهدئة في غزة بانتظار دعوة القاهرة‎تقارير.. مباحثات التهدئة في غزة بانتظار دعوة القاهرة‎

تقارير.. مباحثات التهدئة في غزة بانتظار دعوة القاهرة‎

القاهرة - ألمحت تقارير إخبارية إلى أنه "لا بوادر تبدو في الأفق على استئناف المباحثات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في القاهرة، رغم دخول الموعد المحدد مصريا لذلك في النصف الثاني من تشرين ثان/نوفمبر الجاري".

وأكد القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل، عدم وجود أي تواصل مع القاهرة بشأن استئناف المباحثات، مضيفا "أن هذا الأمر لم يتضح حتى هذه اللحظة".

وردا على سؤال حول ما ستؤول إليه الأمور في غزة حال عدم استئناف المباحثات، قال البردويل "إنّ الأطراف التي أعاقت العملية تتحمل مسؤولية ذلك".

وطالب القيادي في حماس القاهرة، باعتبارها راعية الاتفاق، بدعوة الأطراف المعنية إلى استئناف المباحثات من أجل بحث القضايا التي وضعت على جدول الأعمال خلال الجولة الماضية.

ولفت إلى أن الملف الأمني في سيناء شأن داخلي مصري، "لكن دولة كبيرة بحجم مصر لا يمكن أن تصاب بالشلل السياسي من قضية هنا أو هناك، وهو أمر لا يمكن أن يبرر وقف جهود التهدئة".

واستبعد بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب وعضو الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة، وجود أي تأثير للاتهامات المصرية المتكررة لحركة حماس بالتدخل في الشأن الداخلي المصري على المباحثات.

وأضاف أنّ "مصر رسميا لم توجه الاتهام لأحد بخصوص العمليات الأخيرة في سيناء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com