أبرزهم ابنة خيرت الشاطر.. اعتقال نشطاء بتهمة الانتماء للإخوان في مصر
أبرزهم ابنة خيرت الشاطر.. اعتقال نشطاء بتهمة الانتماء للإخوان في مصرأبرزهم ابنة خيرت الشاطر.. اعتقال نشطاء بتهمة الانتماء للإخوان في مصر

أبرزهم ابنة خيرت الشاطر.. اعتقال نشطاء بتهمة الانتماء للإخوان في مصر

اعتقلت أجهزة الأمن في مصر، اليوم الخميس، 9 نشطاء تابعين لجماعة الإخوان المسلمين من بينهم سبع سيدات، وفق مصدر أمني.

وقال مصدر أمني في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، إن قوات الأمن شنّت خلال الساعات الماضية حملات على عدد من النشطاء الأعضاء بجماعة الإخوان المسلمين، أسفرت عن القبض على تسعة عناصر هامة من بينهم شقيق وزير التموين السابق باسم عودة ونجلة نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر.

وأضاف أن الموقوفين هم: عائشة خيرت الشاطر وزوجها المحامي محمد أبوهريرة، وهدى عبدالمنعم المحامية عن قضايا الجماعة، وبهاء عودة شقيق وزير التموين السابق باسم عودة، بالإضافة إلى الناشطات: "سمية ناصف، وسحر حتحوت، وروية الشافعي، وعلياء إسماعيل، وإيمان القاضي"، وهن المسؤلات عن ملف المرأة بالجماعة.

وفي أيلول/ سبتمبر2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا بـ "حظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأي مؤسسة متفرعة منها، أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية، والسائلة، والمنقولة".

وينظر القضاء المصري بشقيه المدني والعسكري منذ ذلك العام، قضايا اتهام عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بارتكاب أعمال شغب وعنف، عقب فض اعتصامين مؤيّدين للرئيس الأسبق محمد مرسي، إذ صدَرَت أحكام متفاوتة تتراوح بين الإعدام والسجن المشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com