مصر ..الأزهر يحذر من التظاهر برفع المصاحف
مصر ..الأزهر يحذر من التظاهر برفع المصاحفمصر ..الأزهر يحذر من التظاهر برفع المصاحف

مصر ..الأزهر يحذر من التظاهر برفع المصاحف

حذر شيخ الأزهر، الإمام أحمد الطيب، من الدعوات إلى التظاهر برفع المصاحف التي وصفها بـ"الخديعة الجديدة"، من جانب بعض الذين ينادون بذلك، على نحو ما فعله الخوارج مع أمير المؤمنين علي رضي الله عنه الذي قال فيهم: " هم قوم ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن".

وقال "الطيب" خلال اجتماعه مع رؤساء المناطق الأزهرية، إن هذه الحيلة هدفها زعزعة استقرار الدولة، ولن تنطلي على الشعب المصري الواعي، لافتا إلى أن مصر تمر بمرحلة دقيقة جدا، تستوجب من كل فرد من أفراد المجتمع أن يتحمل مسؤوليته تجاه وطنه، والأزهر يتحمل مسؤولية كبيرة أمام الله وأمام الوطن حتى نعبر بوطننا نحو غد أفضل.

وأشار إلى أن الأزهر شارك في الحركات الوطنية على مدار تاريخه، ووقف بجانب الشعب المصري في المحن التي مرت به، قائلا: " نحن أصحاب رسالة. يجب أن نفكر كيف نضع لبنة في صرح الأمن والأمان في وطننا الغالي".

ووجّه "الطيب" بأن يقوم شيوخ المعاهد بالتواصل الدائم مع الطلاب وتوعيتهم من دعوات الفرقة والانقسام التي تهدف إلى إيقاف مسيرة التنمية وتتستر باسم الإسلام، مشددا على رؤساء المناطق الأزهرية، بأن يجوبوا المعاهد المركزية لبث روح الوطنية في نفوس الطلاب، وتخصيص الحصة الأولى في كل معهد لتحذير الطلاب من الانسياق وراء محاولات الخديعة التي تريد النيل من أمن واستقرار البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com