مصر ترحب بتصنيف الإمارات للإخوان كجماعة إرهابية
مصر ترحب بتصنيف الإمارات للإخوان كجماعة إرهابيةمصر ترحب بتصنيف الإمارات للإخوان كجماعة إرهابية

مصر ترحب بتصنيف الإمارات للإخوان كجماعة إرهابية

القاهرة - رحبت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، بإدراج دولة الإمارات، لجماعة الإخوان المسلمين وتنظيمات أخرى، على لائحة المنظمات الإرهابية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الوزارة، بدر عبد العاطي، حمل عنوان "ترحيب مصر بتصنيف الإمارات لجماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية".

وأوضح البيان أنه ردا على سؤال من إحدى الصحف، أشار عبد العاطي إلى أن "مصر ترحب بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بإدراج عدد من التنظيمات على لائحة المنظمات الإرهابية".

ولفت إلى "مستوى التنسيق والتعاون المتميز القائم بين البلدين (مصر والإمارات) في كافة المجالات، بما في ذلك مجال مكافحة الإرهاب".

ولم تعقب جماعة الإخوان المسلمين على وضعها بلائحة الجماعات الإرهابية من قبل الإمارات، غير أن الجماعة في مصر دائما ما تنفي اتهام السلطات لها بارتكاب أعمال عنف وتقول إنها تنتهج السلمية في الاحتجاجات التي تنظمها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو/تموز من العام الماضي.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة، السبت، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم "داعش"، والإخوان، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

وتضمنت القائمة، التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية وقالت إنّ مجلس الوزراء اعتمدها، تنظيمان فقط من الإمارات هما: "جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح)، وخلايا الجهاد الإماراتي".

وأقرت الإمارات في أغسطس/آب قانونا صارما لمكافحة الإرهاب شدد العقوبات في مجال مكافحة الارهاب لتصل إلى الإعدام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com