صور.. ”إرم“ في ندوة فيلم ”ديكور“

صور.. ”إرم“  في ندوة فيلم ”ديكور“

المصدر: القاهرة- من صلاح أبوشنب

أقام فريق عمل فيلم ”ديكور“، المشارك في قسم العرض الخاصة بمهرجان القاهرة السينمائي والمنعقدة دورته الـ36، ندوة فنية بمقر مركز الإبداع الفني بالأوبرا.

وحضر الندوة التي سجلتها عدسة ”إرم“، بطل العمل الفنان خالد أبو النجا، ومخرجه أحمد عبدالله السيد، وتغيب كلاً من حورية فرغلي لظروف خاصة، كما تغيب ماجد الكدواني، عن الحضور لارتباطه بتصوير فيلمه الجديد.

undefined

وأوضح المخرج أحمد عبد الله، أن فكرة تصوير الفيلم بالأبيض والأسود، جاءت لرغبته في التركيز على أمور بعينها من خلال ذلك، وبالنسبة للمشهد الأخير الملون قائلاً: ”هذا جزء فني وإخراجي فقط“.

وعن ظهور بعض أجزاء من أفلام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، أكد عبدالله أن شخصية بطلة العمل حورية فرغلي بالعمل تظر بأنها تعشق الأفلام العربي القديمة، وبالتالي من المنطقي ظهور تلك اللقطات.

وعن سر اختيار فاتن حمامة، اعتبر عبدالله أنه نوع من التكريم لها، كما أنه يخدم الفيلم ويلقى الضوء على أن السينما المصرية، انطفأ نورها عندما أصبحت الأفلام لا تناقش قضايا المرأة.

واعتبر خالد أبو النجا، أن فيلم ”ديكور“ به استقطاب يجعل المشاهد، محتار بين أن يقرر، هل مها ”حورية فرغلي“ تعيش مع عالم خالد أبو النجا ”شريف“ أم عالم ”مصطفى“ ماجد الكدواني؟ وتابع، الأبيض الخاص بي غير الأبيض الخاص بك، والأسود أسود، وهكذا فكرة فيلم ”ديكور“، فهو استقطابي بمعني أنه يا أبيض يا أسود.

وأضاف أن الفيلم ليس تجارياً، هو فيلم مزيج تجاري ومزيج نخبوي ”مهرجاني“ هكذا يصنفوه، ولكنه في النهاية هو فيلم للمخرج أحمد عبدالله وأبطال العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com