مصر.. حزب النصر يطالب بتأجيل انتخابات البرلمان – إرم نيوز‬‎

مصر.. حزب النصر يطالب بتأجيل انتخابات البرلمان

مصر.. حزب النصر يطالب بتأجيل انتخابات البرلمان

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

طالب رئيس حزب النصر الصوفي المهندس محمد صلاح زايد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام حتى يتم القضاء على الإرهاب وتستقر الأوضاع بالبلاد.

وقال زايد إنه ”إذا تعذر ذلك فنحن نطالب السيسي بالاستفتاء على المواد التي تنص على صلاحيات البرلمان وتحويلها لرئيس الجمهورية ونخص منها المادة 101 التي تقول: ”يتولى مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وذلك كله على النحو المبين في الدستور“، وذلك حتى يتمكن الرئيس من ممارسة كافة الصلاحيات التي تحقق الصالح لمصر وشعبها، والشعب هو صاحب الكلمة“.

وأشار زايد، في بيان له الأربعاء، إلى أن البرلمان هو الجناح المعطل الذي يمتلك صلاحيات غير مسبوقة ويتحكم في مصير البلاد وتفوق صلاحياته صلاحيات رئيس الجمهورية في الوقت الذي يشكك فيه الكثيرون في المجلس القادم وأعضائه.

وأكد زايد أن السيسي هو الملاذ الآمن لمصر وشعبها، مشيرا إلى أنه يحلق بجناحين احدهما معطل لعدم وجود برلمان والآخر مكسور بسبب ضعف الحكومة ذات الأيادي المرتعشة، مؤكدا أنها ”تصدر لنا كل يوم مصائب وكوارث في المدارس والمستشفيات والطرق ورغيف الخبز وأنبوبة الغاز، وإذا استمر الوضع فسوف ندخل في نفق مظلم“.

وأوضح زايد أن ”الشعب المصري لم يعرف سوى المشير السيسي بعد 30 يونيو، وهو من فوضه الشعب ويثق به ويريد منه حكومة كفاءات قوية ومحافظين شجعان ورؤساء جامعات يخلصون لوطنهم للعبور بمصر لبر الأمان“.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن منذ عدة أيام أن الانتخابات البرلمانية ستجري في شهر آذار/ مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com