مصر تنفي تعرض السيسي لمحاولة اغتيال – إرم نيوز‬‎

مصر تنفي تعرض السيسي لمحاولة اغتيال

مصر تنفي تعرض السيسي لمحاولة اغتيال

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

نفت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحاولة اغتيال فاشلة في نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، علاء يوسف، إن ”التقارير عن أن الرئيس السيسي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، عارية تماما عن الصحة“.

وكانت صحيفة ”المدينة“ السعودية، نقلت عن مصدر أمني مصري، قوله إن ”السيسي تعرض في نهاية أكتوبر الماضي لمحاولة اغتيال فاشلة، دون الإعلان عن الواقعة رسميا وقتها، بناء على رغبة السيسي، الذي أبلغ المحيطين به اعتياده على هذا الخطر، وأنه لا يريد أن يثير قلق الناس عليه، خاصة أن الحادث تزامن مع جريمة سيناء الإرهابية في كرم القواديس“.

وأوضح المصدر أنه ”في 26 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وبينما كان الموكب الرئاسي يتحرك بمنطقة مصر الجديدة في ساعة مبكرة، تم الاشتباه بإحدى السيارات على جانب الطريق، وكان بداخلها شاب في الـ30 من عمره، وبمجرد أن اقترب حرس الرئيس من السيارة حاول الشاب الهرب، لكن تم القبض عليه، وبتفتيش السيارة عُثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة، وتبين أن الشاب كان ينوى تنفيذ عملية انتحارية“.

وبحسب الصحيفة، قال الشاب خلال التحقيق معه إن ”السيسي عدوه، وإن قتله هو هدف كل عضو بالمجموعات التكفيرية“، كاشفا عن أنه ”استأجر شقة في منطقة مدينة نصر ليكون قريبا من تحركات السيسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com