بوتين يضع معطفا على كتف سيدة الصين الأولى – إرم نيوز‬‎

بوتين يضع معطفا على كتف سيدة الصين الأولى

بوتين يضع معطفا على كتف سيدة الصين الأولى

بكين- أثار الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ الانتباه أثناء اللقاء المنعقد على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ ”أبيك“ مساء أمس الاثنين، عندما وضع معطفا على كتفي السيدة الأولى بالصين.

تجدر الإشارة إلى أن كلا من الرئيس الروسي وقرينة الرئيس الصيني ”بنج لى يوان“ كانا في انتظار عرض للألعاب النارية مع باقي رؤساء الحكومات والدول المشاركة في قمة ”أبيك“

وأشاد الكثيرون بهذه اللفتة التي قام بها الرئيس الروسي. وعلق أحد مستخدمي المدونة الصغرى في الصين المعروفة باسم ”سينا ويبو“: ”الرجل المحترم الروسي“، مشيرا إلى أن بوتين استطاع كسر المسارات المملة للقمة.

وكتبت مستخدمة بنفس المدونة: ”بوتين يداعب السيدة الأولى للصين“، بينما تبادل مستخدمون آخرون بعض التعليقات الفكاهية حول كيفية مراقبة الرئيس الصيني ”شي جين بينج“ للمشهد بين بوتين وقرينته.

وكانت هذه التعليقات كثيرة للغاية بالنسبة لمراقبين الإنترنت، فقاموا بحذف بعضها في غضون ساعات، ولكن كان قد تم بث المشهد على الهواء مباشرة على التليفزيون الحكومي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ الحديث للجمهورية الشعبية التي تظهر فيها قرينة الرئيس بجانبه كسيدة أولى للبلاد.

يذكر أن قرينة الرئيس الصيني السابق لم تظهر معه إلا نادرا. لذا يتم مراقبة أي ظهور لقرينة الرئيس الحالي بنج لى يوان بمنتهى الدقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com