فنانون مصريون وعرب ينعون معالي زايد – إرم نيوز‬‎

فنانون مصريون وعرب ينعون معالي زايد

فنانون مصريون وعرب ينعون معالي زايد

المصدر: إرم– القاهرة

نعى الفنانون المصريون والعرب، بمزيد من الحزن والأسى، الفنانة القديرة معالي زايد، سائلين المولى عز وجل أن يسكنها فسيح جناته، ومعبرين من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ و“تويتر“ و“انستغرام“ عن عميق حزنهم وأسفهم لرحيلها المبكر.

الفنان الكبير عادل إمام، كان من أوائل من نعى الفقيدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، مساء الاثنين، فقال: ”إنا لله وإنا إليه راجعون رحمة الله على الفنانة القديرة معالي زايد“.

وعبرت الفنانة شريهان، عبر صفحتها في ”فيس بوك“، عن أسفها وحزنها لرحيل ”زايد“، فقالت: ”أسأل الله أن يغفر لها ويرحمها، وأن يعافيها ويعفو عنها، نسأل الله الغفور الرحيم أن يكرم نزلها ويغسلها بالماء والثلج والبرد وينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس“.

وأضافت: ”قال تعالى: إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ، نسأل الله الكريم أن يجعلها من أهل هذه الآية، نسألكم الدعاء والفاتحة“.

وقال الفنان خالد النبوى، عبر صفحته في ”فيس بوك“: ”وداعاً معالي زايد، فنانة أعطت طعماً جديداً للمرأة على الشاشة، سيبقى للحب قصة أخيرة والسادة الرجال وسيدات آنساتي سادتي والشقة من حق الزوجة“.

من جهته كتب الفنان نبيل الحلفاوى، عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“، ”بنت البلد القاهرية.. مهما كان رداؤها لا أراه عليها إلا (الملاية اللف)، جمعت بين دموع المصرية وضحكاتها وإن مالت للثانية، رحم الله معالي زايد“.

أما الفنانة سوسن بدر فكتبت على صفحتها في ”فيس بوك، ”رحلت الفنانة والإنسانة الطيبة والصديقة العزيزة معالي زايد.“ ودعت الجمهور المصري بالدعاء لها بالرحمة، وأن يتغمدها الله بواسع رحمته، مضيفة، أن ”ذلك حال الدنيا ويجب أن نتحمل مصابنا فيمن نحب“.

كذلك كتبت الفنانة لقاء سويدان عبر صفحتها على“ فيس بوك“، ”إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً معالي زايد، النجمة البسيطة الطيبة الهادئة، اللهم ارحمها ووسع مدخلها واعف عنها، وأبدلها داراً خير من دارها وأهلا خير من أهلها“.

كما علقت دينا على صفحتها الرسمية في ”فيس بوك“، بكتابة ”البقاء لله الفنانة الكبيرة معالي زايد، اللهم اغفر لها وارحمها نسألكم الدعاء لها“، وقامت بنشر صورة للراحلة عبر صفحتها تعبيراً عن حزنها الشديد.

من جهتها حرصت الإعلامية بوسي شلبي على نعي صديقتها المقربة عبر حسابها على ”انستغرام“، بنشر صورة لها وعلقت ”حبيبتي معالي انتقلت إلى رحمة الله الآن“.

أما السيناريست عبد الرحيم كمال، فكتب عبر صفحته في ”فيس بوك“ بعض ذكرياته معها قائلاً: ”لم ألتق بها إلا في بروفة ترابيزة لمسلسل ”بين الشوطين“ الذي لم يكتمل، وكان تواصلنا هنا على الفيس جميلاً، وترد بتعليقات ودودة وطيبة“، مضيفاً: ”كتبت هنا أنها أبدعت في موجة حارة ففرحت ببشاشة، وهي لها تاريخ فني يغني عن تلك المجاملة“، موضحاً أنه حزن جداً جداً على فقدانها من على ”الفيس“ وتعليقاتها المرحة.

كما شاركت الفنانة التونسية درة، الفنانين المصريين حزنهم على الراحلة، قائلة ”الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، سنة صعبة، اللهم لا اعتراض“.

كذلك نعت الفنانة اللبنانية نيكول سابا من خلال حسابها الرسمي عبر موقع ”تويتر“

قائلة: ”الفنانة معالي زايد الله يرحمك“.

وقالت بدورها المطربة المغربية سميرة سعيد، في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع ”تويتر“، ”وداعاً معالي زايد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com