السوري ”ومضة“ يشارك في ”القاهرة السينمائي“ – إرم نيوز‬‎

السوري ”ومضة“ يشارك في ”القاهرة السينمائي“

السوري ”ومضة“ يشارك في ”القاهرة السينمائي“

المصدر: إرم- من دمشق

يشارك الفيلم السوري ”ومضة“ لـلمخرج الشاب عمرو علي، في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تتواصل فعالياته حتى الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

الفيلم شريط تسجيلي يوثق تجربة ”مشروع ومضة“ الذي بدأه مجموعة ممثلين وموسيقيين وراقصين من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

حيث قدموا عدة عروض حيّة أمام الجمهور في شوارع وساحات مدينة دمشق خلال العام 2013 والأشهر الأولى من 2014، دون إعداد أو تجهيز مسبق.

وقد أثار هذا المشروع جدلاً ومتابعة إعلامية عربية ودولية، كونه يشكل ظاهرة فنية ملفتة في ظل الظروف التي تعيشها سوريا حالياً.

ويوثق فيلم ”ومضة“ تجربة المشروع بدءًا من اللحظات الأولى وانتهاءًا بالعرض الأخير إلى جانب حوارات مع المشاركين في هذا المشروع ومنهم : الفنانة نغم ناعسة، والموسيقي آري جان سرحان، وراقصة البالية يارا عيد، والموسيقي خالد رزق، والفنان غيث منصور، و غيرهم من الشباب اللذين تطوعوا للعمل في ”مشروع ومضة“ إلى جانب مواد أرشيفية و مواد حية للعروض.

وقال مخرج الفيلم في تصريح صحفي عن مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي: ”نحاول إيصال صوت سينمائي من داخل سوريا يعبّر عما يقوم به الشباب السوري اليوم من أجل محاولة نشر ثقافة المحبة والسلام والفن في ظل الظروف الصعبة التي خلقتها الحرب“.

هذا وسيتم عرض فيلم ”ومضة“ يومي الخميس والجمعة 13 و 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في سينما ”الهناجر“.

يُشار إلى أن المخرج عمرو علي، درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة, . له عدة أفلام روائية قصيرة منها: ”8 ميليمتر ديجيتال“ (2008) ، و“عيد ميلاد“ (2009)، و“وحوش العاطفة“ (2011)، وفيلم ”ومضة“ (2014).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com