”إرم“ تحضر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ضيوف المهرجان يتوافدون قبل الموعد المقرر للحفل بساعة كاملة، إذ كان هناك حضور قوي للنجوم الكبار.

المصدر: إرم- خاص

شهد محكى القلعة انطلاق الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائي، والتي أعلن وزير الثقافة المصري جابر عصفور مساء الأحد عن بدء فعالياتها.

وتوافد ضيوف المهرجان قبل الموعد المقرر للحفل بساعة كاملة، حيث كان هناك حضور قوي للنجوم الكبار، وعلى رأسهم النجمة يسرا رئيس لجنة التحكيم الدولية، وليلى علوي، ولبلبة، وإلهام شاهين، وسميحة أسوب، وفاروق الفيشاوي، ومحمود ياسين، وشهيرة، وغيرهم.

وأعلن الفنان آسر ياسين فعاليات المهرجان، والتي ستشهد الاحتفال بمئوية ميلاد المخرج الراحل بركات، والذي حضرت ابنتيه إلى حفل الافتتاح، بالإضافة إلى إقامة معرض في قاعة المعارض بمركز الهناجر للاحتفال بمئويته، وهو من إعداد الناقدة السينمائية صفاء الليثي، وتصميم الفنان مصطفى عوض.

كما يطرح المهرجان كتاب ”بركات“ الذي قام بكتابته الناقد الفني مجدي الطيب، كما يعرض المهرجان فيلم ”الحرام“ الذي قام بإخراجه بركات وبطولة النجمة فاتن حمامة.

وفي الختام، صعد وزير الثقافة وفقاً للبروتوكول من أجل إعلان انطلاق الدورة حيث قال ”باسم دماء الشهداء، ورغبتنا في الحياة، وباسم كل محبي السينما نفتتح المهرجان“ لتنطلق الدورة السادسة والثلاثين من المهرجان، والتي يعرض فيلم افتتاحها ”القطع“ يوم الاثنين بدار الأوبرا المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com