القبض على "مستريح" جديد استولى من المصريين على 60 مليون جنيه
القبض على "مستريح" جديد استولى من المصريين على 60 مليون جنيهالقبض على "مستريح" جديد استولى من المصريين على 60 مليون جنيه

القبض على "مستريح" جديد استولى من المصريين على 60 مليون جنيه

تمكّنت الأجهزة الأمنية في مصر، الاثنين، من القبض على «مستريح» جديد نصب على عشرات الأسر المصرية وجمع منهم 60 مليون جنيه لإيهامهم بتملك وحدات سكنية بمنتجع سياحي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن إدارة مباحث الأموال العامة ألقت القبض على صاحب شركة وآخر بتهمة النصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على 60 مليون جنيه وإيهامهم بتمليكهم وحدات بمنتجع سياحي.

وكانت مباحث الأموال العامة المصرية تلقت بلاغًا من عدد من المواطنين يتهمون مسؤولي إحدى الشركات العقارية، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تمليكهم لوحدات سياحية وتجارية بمنتجع سياحي كائن بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء شرق مصر على خلاف الحقيقة.

وبحسب بيان وزارة الداخلية فإن تحريات إدارة مكافحة جرائم التزوير والتزييف أكدت أن مرتكبي الواقعة أحدهما يدعى "عيد م.ا "، رئيس مجلس إدارة شركة للقرى والمنتجعات السياحية سبق اتهامه في 33 قضية "نصب" ومحكوم عليه هارب في 20 قضية بإجمالي أحكام بلغت 21 سنة حبس، والآخر "عصام.س.ا " - رئيس مجلس إدارة شركة عقارية سبق اتهامه في 33 قضية "شيكات – تبديد- استيلاء" ومحكوم عليه هارب في 20 قضية بإجمالي أحكام بلغت 35 سنة حبس، مقيمان في محافظة القاهرة.

ولفت البيان إلى أن المتهم الأول قام بالتسويق والترويج لوحدات عقارية سياحية وتجارية لمنتجع سياحي مزمع إنشاؤه بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، ومن خلال تكثيفه للدعاية والإعلان تمكن خلالها من استقطاب عدد كبير من العملاء راغبي التملك للوحدات السياحية والتجارية بالقرية وتحصل من كل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (250 - 400 ألف جنيه) كمقدم حجز للوحدة الواحدة، وعند حلول موعد استلام الوحدات المبيعة وفقًا للتعاقدات المبرمة في غضون عام 2011، مع عدم القيام بأي أعمال إنشائية بالموقع أو المشروع وتعثره في رد المستحقات المالية للمتعاقدين لعدم وفاء الشركة بتعاقداتها، تمت متابعته واتخاذ المقتضى القانوني بحقه، وجارٍ ضبطه.

وأكدت الوزارة في بيانها أن المتهمين تمكنوا من الاستيلاء على أموال طائلة من ضحاياهما، بلغت نحو 60 مليون جنيه، ثم قاما بترك محال إقامتهما وعدم ترددهما على شركتيهما هربًا من ضحاياهما وخشية ضبطهما.

وعقب تقنين الإجراءات وبتكثيف الجهود توافرت معلومات عن قيام المتهم الثاني بالاختباء في إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة مدينة نصر في القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه وبمناقشته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com