المجلس الرئاسي يبحث صحة المصريين النفسية
المجلس الرئاسي يبحث صحة المصريين النفسيةالمجلس الرئاسي يبحث صحة المصريين النفسية

المجلس الرئاسي يبحث صحة المصريين النفسية

عقد المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر التابع لرئاسة الجمهورية، السبت، مؤتمرًا يستمر لمدة يومين يبحث عدة قضايا من ضمنها الأخلاقيات والصحة النفسية للمصريين.

وتناولت جلسات اليوم الأول للمؤتمر عددًا من الموضوعات المهمة التي تتعلق بخطوات تنمية الأخلاقيات العامة وإيلاء مزيد من الاهتمام بالصحة النفسية، والعمل على التنسيق بين مختلف فئات المجتمع، فضلاً عن إيلاء الاهتمام لقطاع التعليم بشقيه الأساسي والجامعي.

وقالت رئاسة الجمهورية، إن المؤتمر يعمل على بحث سبل مواجهة التحديات الخاصة بالطاقة والمياه والإسكان في مصر، وكيفية وضع تصور متكامل للتغلب عليها ولإدارة أزمة الطاقة، وبحث الحلول المستدامة لها.

ويناقش المؤتمر الأحد، عددًا من القضايا الحيوية، وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية وسبل النهوض بها، حيث سيلقي الخبير الاقتصادي العالمي د. محمد العريان، محاضرة في هذا الصدد تركز على التغيرات الجارية في الاقتصاد المصري والأسواق وحركة الأعمال، وانعكاس ذلك إيجابيًا على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل.

ويلتقي أعضاء المجلس الاستشاري أيضًا، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لإطلاعه على فحوى المناقشات والخلاصات التي خرج بها المؤتمر في شتى الموضوعات محل النقاش، فضلاً عن لقاء آخر سيعقده المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر مع أعضاء المجلس، وذلك في إطار التنسيق بين المجالس المعنية بقطاعي التعليم والبحث العلمي، الذي وصفهم المجلس بالركيزة الأساسية للتقدم وعملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في المرحلة الحالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com