بعد التفاوض مع مؤمن زكريا.. 5 نجوم طردهم الأهلي ولهث خلفهم

بعد التفاوض مع مؤمن زكريا.. 5 نجوم طردهم الأهلي ولهث خلفهم

المصدر: القاهرة - إيهاب محروس

مخطئ من يظن أن اللاعب الذي يتركه النادي الأهلي لا يجري خلفه مرة آخرى كما يحلو للبعض أن يردد.

الأهلي استغنى عن لاعبين بالجملة وحاول ضمهم بعد ذلك فنجح في إعادة بعض المواهب التي ضحى بها في وقت من الأوقات ولكنه فشل في ضم البعض الآخر.

الأهلي حاليا يبحث عن ضم مؤمن زكريا نجم الزمالك المتألق مؤخراً والمنضم للمنتخب الوطني رغم أن اللاعب صاحب الـ27 عاماً كان لاعباً في صفوف قطاع الناشئين ورفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي منحه الفرصة في المباريات أو تصعيده قبل أن يتخذ حسام البدري المدرب الأسبق قرار الاستغناء عنه في صيف 2009 وعدم قيده بالفريق الأول وفضل إدراج اسم مصطفى شبيطة وعبد الله فاروق.

”إرم نيوز“ ترصد حكاية الأهلي مع مطاريده خلال السطور القليلة القادمة:

1- محمد النني

ربما لا يعلم الكثيرون أن محمد النني، نجم وسط المنتخب المصري وفريق بازل السويسري، كان لاعبا في صفوف النادي الأهلي.

النني الشاب اليافع الوافد من مدينة المحلة، اختار اللعب للأهلي وانضم لقطاع الناشئين، لكنه فوجئ بقرار تسريح فريق مواليد 1992 من جانب مسؤولي القطاع ليرحل إلى المقاولون العرب حيث لمع وأصبح نجما بارزا ولهث الأهلي وراءه لضمه إلا أن اللاعب فضل الاحتراف بالدوري السويسري فأصبح أحد أفضل لاعبي الوسط في قارة أفريقيا.

2- حسام حسن

نجح حسام حسن لاعب وسط فريق جيل فيسنتي البرتغالي في لفت الأنظار بقوة في المواسم الماضية وحين احترف في أوروبا، ولكن اللاعب لم ينتقل للأهلي بسبب تعنت بدر رجب المدرب الأسبق لفريق الشباب.

حسام حسن فشل في تحقيق حلمه باللعب للأهلي ليرحل إلى إنبي ثم يخوض مسيرته الاحترافية ويرفض اللعب للفريق الأحمر في شهر يونيو الماضي عقب نهاية عقده مع المصري البورسعيدي.

3- سيد معوض

كان سيد معوض ظهير أيسر الأهلي السابق ناشئا متألقا في صفوف الألومنيوم، وخاض الاختبارات مع النادي الأهلي ولكن تباطئ مسؤولي القلعة الحمراء في التعاقد معه جعله يرحل إلى الإسماعيلي الذي اكتشفه وضمه إلى صفوفه ببراعة.

وبعد 10 سنوات كاملة، عاد معوض للأهلي بعد مفاوضات مكثفة مع إدارة الإسماعيلي وسفره للاحتراف في صفوف كوجالي سبور التركي.

4- أحمد صديق

استغنى النادي الأهلي عن أحمد صديق مرتين الأولى في صيف 2009 ورحل للإسماعيلي ثم عاد مرة آخرى قبل أن يرحل نهائيا في صيف 2012.

صديق من اللاعبين الذين قدموا بداية جيدة مع الأهلي حين اكتشفه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الأسبق في الفيوم ورشحه للفريق الأحمر.

ولم يحصل صديق على الفرصة كاملة مع الأهلي فرحل في أكثر من مناسبة قبل أن ينتقل للاتحاد السكندري والداخلية.

5- حسن مصطفى

رغم تألقه في بطولة كأس العالم للناشئين بالقاهرة عام 1997 إلا أن حسن مصطفى لم يجد له مكانا في التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر ويرحل عن الأهلي بعد نهاية مشواره في قطاع الناشئين.

حسن مصطفى رحل لمنتخب السويس ثم الاتحاد السكندري حيث عرف التألق وظهر بمستوى أكثر من رائع لينضم للأهلي في يناير 2004 بعد مفاوضات مكثفة انتهت بسداد القلعة الحمراء مليون جنيه لضم اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com