مصر.. ضبط 1894 سائقاً يتعاطون المخدرات

مصر.. ضبط 1894 سائقاً يتعاطون المخدرات

المصدر: القاهرة – من محمود كامل

أكد مدير الإدارة العامة للمرور في مصر، اللواء مصطفى درويش، أنه تم ضبط 87 ألف مخالفة تجاوز سرعة على الطرق السريعة، و1894 حالة قيادة تحت تأثير المخدر، خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضى فقط.

وقال ”درويش“ خلال مداخلة مع فضائية ”التحرير“، إن التعديلات الجديدة لقانون المرور ستشدد العقوبات على القيادة تحت تأثير المخدر، والسير عكس الاتجاه وتجاوز السرعات المقررة.

وأشار درويش أن هناك لجنة تعمل على تقييم حالة جميع الطرق في مصر، وستسلم اللجنة تقريرها لرئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال أسبوعين.

وأوضح أن رجال المرور موجودون، على جميع الطرق طوال 24 ساعة، ويقومون بحملات لمراقبة السرعات وفحص حالات السائقين للكشف عن متعاطي المخدرات، ورصد حالات السير عكس الاتجاه وجميع المخالفات الأخرى.

وأوضح أن الحملات المرورية، تركز على سيارات النقل الثقيل، ومدى مطابقتها للمواصفات، وسيارات الأجرة، ويتم إجراء تحليل المخدرات في حالة الاشتباه بالسائق.

وشهدت مصر خلال الفترة الماضية عدداً من حوادث الطرق المروعة، كان آخرها حادث أتوبيس في محافظة البحيرة (شمال)، الذى اصطدم بأتوبيس وسيارة ملاكي ما أدى لاحتراقهما، وتسبب الحادث في مقتل 18 من الطلاب وإصابة 18 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com