نيللي كريم تصور ”واحة الغروب“ في يناير

نيللي كريم تصور ”واحة الغروب“ في يناير

المصدر: القاهرة- من نورا شلبي

استقرت المخرجة كاملة أبو ذكري، على شهر يناير المقبل، لبدء تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد ”واحة الغروب“، عن قصة شهيرة للأديب بهاء طاهر وسيناريو مريم ناعوم، لتجسد بطولة العمل النجمة نيللي كريم في ثالث تعاون يجمع بين الثلاثي النسائي، بعد نجاح ”ذات“ و“سجن النسا“ في العامين الماضيين.

السيناريو تعمل عليه في هذه الفترة ”ناعوم“، لحين انتهاء ”أبو ذكري“ من فيلم ”يوم للستات“، مع النجمة إلهام شاهين، وفي الوقت نفسه، تكون“نيللي“ قد انتهت من عملها في لجنة تحكيم برنامج ”يلا نرقص“.

وتجتمع ”ناعوم“ في هذه الفترة بشكل منفصل مع كل من المنتج جمال العدل، و“كاملة“ لوضع ترتيبات وتجهيزات التصوير، والديكورات المطلوبة، أن العمل سيتم تصوير جزء كبير منه في مناطق صحراوية منها واحة ”سيوة“.

ويعود التوقيت الزمني للعمل، إلى عام 1880، وتستمر مع الاحتلال البريطاني لمصر، والثورة الفكرية التي قادها كل من جمال الدين الأفغاني، محمد عبده، بالإضافة إلى الثورة الوطنية من جانب أحمد عرابي، وذلك من خلال ضابط بالجيش المصري، وهو بطل القصة الذي تم نقله بعد الاحتلال إلى واحة ”سيوة“، وذلك بعد دعمه لأفكار الثورة العرابية ومناهضة الاحتلال، وزوجته التي تقدمها نيللي كريم، وهي شخصية مولعة بالآثار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com