إصابة مراسل قناة ”العراقية“ في بيجي

إصابة مراسل قناة ”العراقية“ في بيجي

أصيب مراسل قناة ”العراقية“ الرسمية حيدر شكور أمس الأربعاء، خلال مرافقته القوات العراقية في مدينة بيجي، حيث تدور مواجهات مع تنظيم ”الدولة الاسلامية“، بحسب ما أفاد مسؤول في القناة اليوم الخميس.

وقال مدير القناة كريم حمادي، ”أصيب مراسلنا الحربي حيدر شكور امس بإنفجار عبوة ناسفة خلال مرافقته القوات الأمنية في بيجي“ التي دخلتها القوات العراقية الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن عملية جراحية أجريت له في ظهره، وتمت إزالة طحاله ”وهو حاليا تحت المراقبة في مدينة الطب“ في العاصمة.

وعرضت قناة ”العراقية“ لقطات مباشرة من غرفة المستشفى حيث يرقد ”شكور“، الذي بدا متعبا وهو يتحدث إلى زواره.

وأكد أحد الأطباء المشرفين على علاجه أن ”حالته مطمئنة جدا“.

واقتحمت القوات العراقية في 31 تشرين الاول/اكتوبر مدينة بيجي شمال بغداد، وتمكنت من استعادة السيطرة على الحي الصناعي وحي التأميم في جنوب هذه المدينة القريبة من أكبر مصافي النفط في البلاد.

وظهر ”شكور“ في تقرير للتلفزيون خلال هذه العملية، وهو يقف على مقربة من جنود يطلقون النار، دون سترة واقية من الرصاص أو خوذة.

وأوضح حمادي أن التفجير ”وقع بعدما قامت القوات الامنية بتطهير منزل في الحي الصناعي، وأثناء اتمام العملية وتقدم القوات، انفجرت عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ثمانية أشخاص بينهم حيدر“.

وغالبا ما يقوم مقاتلو ”الدولة الاسلامية“ بتفخيخ المنازل والطرق في المناطق التي يسيطرون عليها، في محاولة لإعاقة تقدم أي قوات تحاول استعادتها، أو لإلحاق ضرر بها في حال انسحابهم منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com