ارتفاع وتيرة الاعتقالات في القدس

ارتفاع وتيرة الاعتقالات في القدس

رام الله- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة شملت مدن الضفة، وسجلت ارتفاعا ملموسًا بعدد المعتقلين من القدس خلال ايام قليلة.

ففي مدينة نابلس اعتقلت ثلاثة مواطنين، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين أحمد جمال القط، وهاني عمر القط، وصادرت جهاز الحاسوب من منزل هاني.

كما اقتحمت قرية بورين واعتقلت الشاب سليمان داود قادوس (18 عاما) بعد دهم منزله،واعتقلت قوات الاحتلال من جنين، ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، واعتدت بالضرب على آخر.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خالد زكي عبدالله أبو بكر (18عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، بالإضافة إلى منزلي شقيقيه أحمد ومهند، واعتدت بالضرب على شقيقه أحمد دون سبب.

كما اعتقلت الشقيقين يحي وصفي حمارشة، (26 عاما)، ومهدي (23 عاما)، بعد مداهمة منزلهما، فيمااقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت شابين من داخل المخيم.

وذكر المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من مهند موسى الخمور (22 عاما)، وعدي محمد الدبس (24 عاما) بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من بلدتي بيت عوا ودورا جنوب الخليل، فاعتقلت من بلدة بيت عوا جنوب الخليل، محمد جمال شلش المسالمة، وصبحي شلش المسالمة (54 عاما)، ونجله اسماعيل (28 عاما)، وعيسى خليل شلش المسالمة (32 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معروفة.

واضافت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز ”الكونتينر“ جنوب القدس، اعتقلت المواطن احمد محمد ذياب ابو صالح (34 عاما)، من بلدة دورا، وذلك أثناء عودته من مدينة رام الله ونقلته لجهة غير معروفة.

وفي سياق متصل، اعترفت شرطة الاحتلال باعتقالها نهار أمس والليلة الماضية 16 فلسطينياً في احياء مختلفة من القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com