مصر: الجزيرة مولت منظمات لمهاجمة مصر

مصر: الجزيرة مولت منظمات لمهاجمة مصر

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

اتهمت وزارة الخارجية المصرية شبكة الجزيرة الإعلامية بتمويل منظمات بهدف الإساءة إلى مصر.

واستندت الوزارة في اتهامها هذا إلى تقرير أصدره المعهد الدولي للصحافة، كشف أن الأخير تلقى تمويلا من شبكة الجزيرة الإعلامية لزيارة مصر في شباط/ فبراير الماضي، لمتابعة أوضاع الصحافة والإعلام في البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن ”التقرير يعد اعترافا صريحا من قبل المعهد بأن الجزيرة جندته في حملتها للإساءة إلى مصر بصورة تخرج عن أي معايير للمهنية في مجال الصحافة والإعلام، الأمر الذي ينفي عن هذا المعهد ما يدعيه من الاستقلالية في الدفاع عن مهنة الصحافة والإعلام بدليل حصوله على تمويل من قناة الجزيرة“.

وأشارت إلى أنه ”في إطار أنشطة شبكة الجزيرة الإعلامية المعادية لمصر، عقدت الجزيرة بالتعاون مع المعهد الدولي للصحافة ندوة في 2 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، تحت عنوان التحديات التي تواجه حرية الصحافة واستقلال الإعلام في مصر“.

وأوضحت أن الجزيرة ”سعت من خلال الندوة إلى الهجوم على مصر وتشويه صورة الدولة المصرية وتكرار ترديد الأكاذيب والمغالطات وتحدي إرادة الشعب المصري“.

واعتبرت الوزارة أن مشاركة المعهد الدولي للصحافة مع الجزيرة في تنظيم هذه الندوة، يعد ”استمرارا للتعاون بينهما في الإساءة لصورة الحكومة المصرية على المستوى الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة