مصر.. السيسي يطالب الحكومة بقانون شامل للمرور‎

مصر.. السيسي يطالب الحكومة بقانون شامل للمرور‎

المصدر: القاهرة – من جمال أبوالدهب

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الحكومة، بوضع خطة قومية عاجلة لمنع وقوع حوادث الطرق التي تزايدت في الآونة الاخيرة، مع تشديد العقوبات على المخالفين لقانون المرور، والتطبيق الصارم لمواده، خاصة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة إزاء أي سلوك غير ملتزم.

وجاء هذا القرار بعد الكارثة الإنسانية والحادث الأليم الذي وقع، اليوم الأربعاء، شمال القاهرة؛ نتيجة اصطدام أتوبيس مدرسة يستقله طلاب بسيارة محملة بالبنزين وسيارات أخرى، ما أدى إلى احتراق الأتوبيس وتفحم جثث 18 تلميذا وسقوط عدد كبير من المصابين معظمهم في حالة خطيرة.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان لها اليوم الأربعاء حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى أسفه الشديد لوقوع الحادث، ووجه تعازيه لأهالي الضحايا، كما أمر، على الفور، بإرسال ثلاث طائرات عسكرية، لنقل المصابين إلى مستشفيات القوات المسلحة، لتلقي العلاج على نفقة الدولة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفيرعلاء يوسف، أن الرئيس أجرى سلسلة من الاتصالات مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، ووجه بسرعة الانتقال إلى موقع الحادث، للوقوف على ملابساته، ومتابعة حالة المصابين، مع صرف التعويضات اللازمة لأهالي الضحايا.

كما كلف السيسي، المجلس التخصصي لتنمية المجتمع، التابع لرئاسة الجمهورية، بوضع تصور متكامل لسبل تجنب حوادث الطرق، وذلك من خلال تنظيم مجموعات عمل يشارك فيها عدد من الخبراء والباحثين في هذا المجال، بالتنسيق والمتابعة مع جميع أجهزة الدولة المعنية، على أن يتم رفع تقرير متكامل للرئيس بنتائج أعمال المجلس، خلال 15 يوما من تاريخه.

يذكر عن حوادث الطرق قد تزايدت في مصر خلال الآونة الأخيرة، نتيجة السرعة الزائدة ورعونة السائقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com