شاهد لحظة القبض على منفذ هجوم السفارة الأمريكية بالقاهرة (فيديو)
شاهد لحظة القبض على منفذ هجوم السفارة الأمريكية بالقاهرة (فيديو)شاهد لحظة القبض على منفذ هجوم السفارة الأمريكية بالقاهرة (فيديو)

شاهد لحظة القبض على منفذ هجوم السفارة الأمريكية بالقاهرة (فيديو)

اعتقلت السلطات الأمنية في مصر، شخصًا، يوم الثلاثاء، بعد انفجار عبوة ناسفة في محيط السفارة الأمريكية وسط القاهرة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ "إرم نيوز"، إن "أجهزة الأمن ألقت القبض على شخص بحوزته عبوة ناسفة بدائية الصنع خلال عملية التمشيط، قرب مقر السفارة الأمريكية".

وأشار المصدر إلى أن "الحادث لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، باستثناء بعض الخسائر المادية، جارٍ حصرها".

وقالت شاهدة عيان إنها "سمعت انفجارًا ثم رأت شابًا يحمل حقيبة ظهر اشتعلت فيها النيران بالقرب من فندق سميراميس في الجهة المقابلة من مقر السفارة".

وأضافت أن "قوات الأمن طرحت الشاب أرضًا، وهي تحاول إخماد الحريق"، فيما فرضت أجهزة الأمن طوقًا أمنيًا في محيط المكان.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة اللحظات الاولى لانفجار عبوة ناسفة في محيط السفارة الأمريكية وسط القاهرة.

وأظهر أحد المقطاع، شاباً يحمل حقيبة سوداء على ظهره ومن ثم يقترب من سور السفارة الأمريكية قبل أن يضع شيئا بالقرب من لسور فيحدث بسببه دخانا كثيفا.

فيما أظهر الفيديو الآخر مجموعة من المواطنين وقد تمكنوا من القبض على الشب وقاموا بالتحكم فيه لحسن قدوم أفراد أمن وتسلمه، فيما يقوم بعضهم بتوبيخه بشدة وتوجيه كلمات اللوم له.

يذكر أن منطقة السفارة الأمريكية بالقاهرة تشهد عمليات تأمين عالية المستوى، كما تحاط السفارة بسياج خرساني، ويمنع وصول السيارات إلى المنطقة.

من جانبها، حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" مواطنيها من الاقتراب حاليًا من السفارة، قائلة: "يجب على المواطنين الأمريكيين عدم القدوم إلى السفارة حاليًا".

وتابعت السفارة: "نحن على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة. يرجى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات. نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن المواصلات العامة بالقرب من المنطقة قد تعطلت بسبب الحادث. يرجى توخي الحذر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com