السيسي يتابع تنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان

السيسي يتابع تنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، آخر التطورات بشأن مشروع استصلاح المليون فدان، الذي يهدف لتحويل البقعة الصحراوية إلى خضراء لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

والتقى السيسي كلا من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الموارد المائية والري الدكتور حسام الدين مغازي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي.

وصرح الناطق باِسم رئاسة الوزراء السفير علاء يوسف، أن الاجتماع بحث سبل تحقيق التنمية الشاملة لمشروع استصلاح المليون فدان، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية الزراعية، وبالتنسيق بين كافة الوزارات المعنية، حيث تم استعراض سبل إقامة مجتمعات متكاملة في مختلف المناطق التي سيتم استصلاحها، وذلك من حيث تقديم النماذج السكنية المقترحة إقامتها في تلك المناطق وإعادة تأهيل المساكن القائمة بالفعل، وتوفير كافة متطلبات المعيشة الكريمة للمواطنين من طرق ووسائل انتقال وخدمات ومرافق حيوية من كهرباء ومياه للشرب وصرف صحي، بما يحافظ على الوجه الحضاري لهذه المجتمعات العمرانية الحديثة.

كما ناقش الاجتماع التصور بالنسبة لعملية حفر الآبار في مناطق الاستصلاح المختلفة، بما يحقق توفيرا لمياه الري وتحقيقًا للاستفادة القصوى منها، وذلك بأقل التكاليف الممكنة.

واستعرض الاجتماع عددا من المشروعات القومية الأخرى، من بينها المشروعات التي عرضها وزير الموارد المائية والري للحماية من أخطار السيول في سيناء، وما عرضه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من مشروعات لتوفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجَّه الرئيس السيسي بإيلاء أهمية قصوى لتلك المشروعات لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين وللمساهمة في تخفيف معاناتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com