طلعت زكريا:“حارس الرئيس“ كوميديا سوداء

طلعت زكريا:“حارس الرئيس“ كوميديا سوداء

القاهرة- يستعد الممثل طلعت زكريا لتصوير مشاهده ضمن أحداث فيلم ”حارس الرئيس“، إخراج علي رجب، بطولة حسن يوسف ورانيا محمود ياسين، ويدور العمل في إطار كوميديا سوداء ساخرة حول فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد زكريا أنه تولى بنفسه كتابة سيناريو وحوار الفيلم حتى يضع رؤيته الخاصة داخل العمل، وقال: إن سبب تقديم عمل عن الإخوان يعود إلى رغبته في تكرار نجاح تجربة فيلمه السابق ”طباخ الريس“، ولكن بتفاصيل مختلفة.

وقال: ”إن الهدف من طرح الفيلم هو تجسيد المعاناة التي عاشها الشعب المصري في ظل حكم الإخوان في إطار كوميدي ساخر“، وتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور فور طرحه بدور العرض السينمائي.

وحول تفاصيل العمل، أشار إلى أن أحداث الفيلم ستبدأ بإعلان فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي بالرئاسة، وسيتم استعراض حال البلاد خلال فترة توليه الحكم، بالإضافة إلى التركيز على خطاباته وبعض العبارات التي رددها ولاقت إعجاب المصريين، مروراً بثورة 30 يونيو.

وعن سبب غيابه الفترة الماضية أوضح أن حالته الصحية كانت تمنعه من القيام بأي مجهود بدني، وتابع: بعد أن سمح الأطباء بعودتي إلى نشاطي الفني، اتخذت قراراً أن يكون فيلم ”حارس الرئيس“ وجهتي المقبلة.

وعن رأيه في السينما، قال: إن السينما شهدت فترة سلبية في تاريخها خلال السنوات الثلاث الماضية، لاسيما بعد طرح أعمال لا تليق بالذوق العام، وأكد أن الفن السابع بدأ يتعافى تدريجياً، وأن الجمهور بدأ يثق في السينما.

وعن تأجيل مسلسل ”مبسوطة يا توتة“، أكد أن الشركة المنتجة تحاول تسويق المسلسل لعدد من الفضائيات استعداداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، وقال: إن العمل يدور في إطار كوميدي حول الواقع الاجتماعي الذي يعيشه المصريون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com