حزب مصر القومي يخطط لمنع الإخوان من دخول البرلمان – إرم نيوز‬‎

حزب مصر القومي يخطط لمنع الإخوان من دخول البرلمان

رئيس حزب مصر القومي يؤكد أن الهدف وراء التحالفات التي تشهدها الساحة السياسية المصرية هو منع التيارات الدينية من التسلل إلى البرلمان القادم.

المصدر: إرم- من محمود غريب

قال رئيس حزب مصر القومي،روفائيل بولس،إنه يرفض مبدأ المحاصصة لمقاعد البرلمان بين التكتلات السياسية، وعلى رأسها تيار الاستقلال الذي ينضوي حزبه تحت لوائه، مؤكدًا أن الهدف من التحالف هو تحقيقالمصلحة الوطنية العليا وليس مكاسب شخصية أو حزبية ضيقة.

وأكد روفائيل خلال حديثه مع شبكة إرم الإخبارية، أن الهدف وراء التحالفات التي تشهدها الساحة السياسية المصرية هو منع التيارات الدينية من التسلل إلى البرلمان القادم، مشددًا على أن أي اختلافات أو نزاعات حزبية ستعطي فرصة لفلول الإخوان للعودة مرة أخرى إلى المشهد البرلماني.

وأضاف بولس أن حزبه لا يملك برنامجًا انتخابيًا مستقلاً لخوض الانتخابات المقبلة، بل إنه ملتزم بالإطار العام لتيار الاستقلال.

يذكر أن حزب مصر القومي هو أحد الأحزاب الممثلة لتحالف ”تيار الاستقلال“ الذي أعلن انضمامه لقائمة رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، وتأسس حزب مصر القومي بعد ثورة 25 يناير وكان رئيسه الأول البرلماني السابق طلعت السادات، وخلفه المستشار روفائيل بولس بعد وفاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com