”موبكو“ أكبر منتج للأسمدة بالمنطقة في 2015 – إرم نيوز‬‎

”موبكو“ أكبر منتج للأسمدة بالمنطقة في 2015

”موبكو“ أكبر منتج للأسمدة بالمنطقة في 2015

القاهرة- قال مسؤول في شركة مصر لإنتاج الأسمدة ”موبكو“، الخميس، إن الشركة تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية لمصانعها إلى مليوني طن من الأسمدة، بحلول النصف الثاني من العام المقبل، مما يجعلها أكبر منتج للأسمدة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول في تصريحات صحفية، طالبا حجب اسمه، أن الوصول لمعدل الطاقة الإنتاجية المستهدف، مرهون بضمان استمرار إمدادات الغاز الطبيعي للمصنع.

وأدلى المسؤول بتصريحاته هذه عقب توقيع الشركة اتفاقا مع 22 بنكا، لاستئناف صرف شريحة بقيمة 255 مليون دولار من قرض بإجمالي 1.05 مليار دولار، حصلت عليه الشركة في وقت سابق، لإنشاء مصنع ”موبكو 3“.

وتابع أن الشركة حصلت في الفترة الماضية على 75% من كميات الغاز التي تطلبها، بسبب توجيه أغلب الكميات لمحطات الكهرباء.

وتُشغل ”موبكو“ البالغ رأسمالها 1.9 مليار جنيه (266 مليون دولار) حاليا، خط إنتاج واحد في مصنعها بمدينة دمياط (شمال القاهرة) بطاقة 650 ألف طن سنويا.

ويبلغ إجمالي قيمة التمويل الذى حصلت عليه شركة موبكو من البنوك، 1.05 مليار دولار، تم صرف دفعات منها بقيمة 795 مليون دولار تقريبا من جانب البنوك.

وأشار المسئول إلى أن توقيع اتفاق إعادة هيكلة شريحة القرض المتبقية البالغة 250 مليون دولار، سيسمح للشركة باستئناف الأعمال الإنشائية بمصنع ”موبكو 3“ والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى 90%، وحالت صعوبات بيئة واعتراضات شعبية دون المضي قدما فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com