ضبط حاوية تُهرب ملابس للجيش المصري من الصين – إرم نيوز‬‎

ضبط حاوية تُهرب ملابس للجيش المصري من الصين

إدارة الجمارك المصرية تضبط حاوية تحتوي على كميات كبيرة من الأقمشة المموهة، وملابس وأسلحة عسكرية تخص الجيش المصري في ميناء دمياط.

المصدر: إرم- من شوقي عصام

استطاعت إدارة الجمارك المصرية، بالتعاون مع أجهزة الأمن، ضبط حاوية في ميناء دمياط قادمة من الصين، تحتوي على كميات كبيرة من الأقمشة المموهة، وملابس وأسلحة عسكرية تخص الجيش المصري، حيث تم تصنيعها في الخارج لتهريبها إلى الداخل.

وجاء ضبط الحاوية من خلال ما امتلكته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من معلومات تفيد أن الحاوية رقم 161154/7 القادمة من دولة الصين لصالح إحدى شركات الأحذية بمحافظة الشرقية، تحتوي على ملابس وأدوات عسكرية، حيث تم إخفاؤها في الشاحنة بإخفاء بضائع محظورة وممنوع استيرادها.

وقامت إدارة مكافحة التهرب الجمركي، بتشكيل لجنة لتفتيش الحاوية ليتم العثور على 173 رول قماش من لدائن الملابس المنسوجة منها 144 ”مموه“، ”59“ ألوان مختلفة وبطانة وزنت 2,720 طن، والتي يصنع منها ملابس القوات المسلحة، بالإضافة إلى 2 شيكارة رباط أحذية ميري من اللون الأسود، البيج، وزنت 20 كيلو جرامًا، و 20 علبة ألوان تستخدم لتمويه الوجه، وماكينة كبس أزرة للأحذية الميري، وكميات من جلد الأحذية العسكرية التي تستخدم في صنع البيادات.

وقامت إدارة ميناء دمياط باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com