فيديو.. ثرية خليجية تتعرض للنصب عبر الإنترنت
فيديو.. ثرية خليجية تتعرض للنصب عبر الإنترنتفيديو.. ثرية خليجية تتعرض للنصب عبر الإنترنت

فيديو.. ثرية خليجية تتعرض للنصب عبر الإنترنت

تعرضت ثرية خليجية، تدعى "بسمة . ب . ي"، وبالغة من العمر 36 عاما للنصب عليها عبر الإنترنت، من خلال تواصلها مع أحد الأشخاص المحتالين على شبكة التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، وقام بإيهامها بأنه ضابط شرطة بمديرية أمن شمال سيناء، وطلب منها تقديم مساعدات مالية إلى أسر شهداء الشرطة في الحوادث الإرهابية وكذا نجله المريض.

السيدة قامت بالفعل بتحويل مبلغ مالي وقدره (1,700,000) مليون وسبعمائة ألف جنيه مصري، بعد أن أوهمها بأن نجله مريض ويحتاج لإجراء عدة عمليات جراحية فقامت بإرسال 35 ألف جنيه على أحد البنوك بمدينة السادات، كما طلب منها مساعدات مالية لأسر شهداء الشرطة في الحوادث الإرهابية فقامت بتحويل مبالغ متعددة، بدأت بمبلغ 555 ألف جنيه على أحد البنوك بشهر نوفمبر 2013، ثم 446 ألف جنيه على أحد البنوك بشهر ديسمبر 2013، ومبالغ مالية أخرى على دفعات.

السيدة الثرية لجأت إلى الجهات الأمنية في بلادها، التي تواصلت مع الأمن المصري عبر الإنتربول الدولي، وتحركت الأجهزة في مصر، ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت فرق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من "أشرف السباعي علي السباعي" 20 سنة، طالب، مقيم بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية، "عادل علي السباعي الشامي" (عم الأول) 43 سنة ـ عامل بإحدى شركات صناعة حديد التصنيع ـ مقيم بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم ضبط المذكورين وبتفتيش مسكن الأول تم ضبط جهاز لاب توب، وهاتف محمول، وبمواجهة الأول اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء صفحة بموقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك"، وانتحل صفة ضابط شرطة بمديرية أمن شمال سيناء يدعى أحمد شلبي، حيث تواصل باسمه مع المجني عليها ومارس عليها أساليب احتيالية.

الجهات الأمنية قامت باسترجاع الأموال، وذلك بعد أن قام المتهم الأول بشراء سيارة ملاكي بقيمة 159 ألف جنيه، وقطعة أرض بمساحة عشرة قراريط باسم والده بقريته بمبلغ 320 ألف جنيه، وقيامه بإيداع مبلغ 246 ألف جنيه في حساب أحد البنوك باسم عمه "عادل علي السباعي الشامي ـ المتهم الثاني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com