الجيش المصري يكشف نتائج حملته في سيناء

الجيش المصري يكشف نتائج حملته في سيناء

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

كشف الجيش المصري، الأربعاء، عن النتائج التي حققها حتى الآن في حملته الواسعة التي يشنها في شبه جزيرة سيناء للقضاء على العناصر الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير ، إن الجيش ”تمكن من تدمير ستة أنفاق جديدة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وضبط قاعدتين تستخدمان لإطلاق قذائف الهاون 82 مم“.

وأضاف سمير في بيان له أن ”عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني في جنوب سيناء، تمكنت من ضبط ثلاثة مراكب للصيد محملة بأكثر من 2.8 طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة حمام فرعون على ساحل خليج السويس“.

وتابع أن ”قوات حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية، تمكنت من القبض على 83 متسللا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر المتوسط من بينهم 58 مصريا، وعشرة سوريين، وعشرة فلسطينيين، وخمسة عراقيين، بالقرب من مدينة بلطيم بكفر الشيخ“.

كما ألقت القوات القبض على 234 متسللا بالسلوم خلال محاولة للهجرة غير الشرعية، و 17 فردا من العناصر الإجرامية خلال محاولات للتهريب عبر الحدود، تم خلالها ضبط بندقية آلية ومليون و 620 ألف قرص فياجرا، وألف ”قاروصة“ سجائر مسرطنة، و 230 كجم من المشغولات الفضية، إضافة إلى كمية كبيرة من المنتجات الطبية والأدوية المهربة.

كما أحبطت قوات الجيش، بحسب المتحدث العسكري، محاولة للبحث والتنقيب عن الذهب تم خلالها القبض على 11 متسللا سودانيا بحوزتهم تسعة أجهزة للكشف عن المعادن، وضبط سيارة محملة بأربعة آلاف و 250 ”قاروصة“ سجائر مسرطنة في المنطقة الجنوبية العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com