لافروف: لولا مصر لانزلق الشرق الأوسط إلى الهاوية
لافروف: لولا مصر لانزلق الشرق الأوسط إلى الهاويةلافروف: لولا مصر لانزلق الشرق الأوسط إلى الهاوية

لافروف: لولا مصر لانزلق الشرق الأوسط إلى الهاوية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنّ مصر تمارس دورا فاصلا في منطقة الشرق الأوسط، موضحا خلال لقائه ببابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، في العاصمة موسكو، بحسب بيان للخارجية المصرية، أنه لولا مصر لانزلقت منطقة الشرق الأوسط إلى حافة الهاوية.

فيما قال البابا، إنه تعلم شخصياً الكثير من روحانيات الكنيسة الروسية ومن الأدب والثقافة الروسية بصفة عامة، مستعرضا العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر والتي وصفها بأنها طيبة وأن الأقباط يمارسون حياتهم في مصر بحرية كاملة، وأن أية مشاكل قد تظهر فإنها "مشاكل محلية" يتم العمل على احتوائها بالحوار مع القيادة المصرية.



كما شدد على أهمية التعاون البناء مع الأزهر الشريف ضارباً المثل بنموذج تجربة "بيت العائلة" والتي عادت بفائدة كبيرة على المجتمع المصري والعلاقة بين شريكي الوطن، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية الروسية وأننا لا نزال في مصر نتذكر هذا العمق من خلال مشاريع التعاون التنموية العملاقة وعلى رأسها السد العالي.

من جانبه، أكد د. محمد البدري سفير مصر لدى موسكو، أنّ اللقاء جاء لحرص الوزير الروسي على إتمام اللقاء في مستهل زيارة البابا لروسيا، موضحاً أن العلاقات المصرية الروسية تكتمل أيضاً بالعلاقات الروحية بين الكنيستين وبين الأزهر الشريف والمؤسسات الإسلامية الروسية، واصفاً اللقاء بأنه عكس التقدير العميق الذي تكنه روسيا لمصر وقيادتها ومؤسساتها، مشدداً على الدعم الروسي الكامل لمصر في كافة المجالات بما في ذلك جهودها في مواجهة الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com