مصر.. نافورة مدرسة تودي بحياة طالب – إرم نيوز‬‎

مصر.. نافورة مدرسة تودي بحياة طالب

مصر.. نافورة مدرسة تودي بحياة طالب

المصدر: القاهرة - من محمود كامل

لقي تلميذ بإحدى المدارس الخاصة للغات، والتابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، مصرعه، بعد سقوط نافورة مياه بالمدرسة عليه.

وصرحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الأربعاء، أن التلميذ ”يوسف سامح جرجس“، توفي بعد سقوط نافورة مياه المدرسة عليه، عقب تعلقه بسياجها خلال فترة الفسحة المدرسية.

وأعلن د.محمود أبو النصر وزير التعليم، أنه قام بتشكيل لجنة تحقيق من الشئون القانونية وجهاز التفتيش والمتابعة والإدارة العامة للتعليم الخاص، للتوجه إلى المدرسة التابعة لإدارة العبور التعليمية، وإجراء تحقيق عاجل في واقعة وفاة التلميذ.

وأكد د.أبو النصر أن اللجنة ستقوم بتحديد المسئولية كاملة عن الواقعة، وبيان مداها على كل من مشرفي الفناء، وإدارة المدرسة، والإدارة التعليمية، والتعليم الخاص، والمحافظة، والوزارة وسرعة اتخاذ الإجراءات بمنتهى الحسم وبما نص عليه القانون.

وأشار د.أبو النصر أنه تم إيقاف مسئولي أمن المدرسة والإدارة التعليمية عن العمل وإحالتهم للتحقيق لتأخرهم في الإبلاغ عن الواقعة وعدم اتخاذهم الإجراءات المتبعة.

وقال أن تقرير مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أفاد بأن المدرسة لم تخطر الإدارة التعليمية فور وقوع الحادث، بينما تم إخطار الإدارة من قبل قسم شرطة العبور، والذي تلقى إشارة وفاة الطالب من المركز الطبي العالمي، حيث تم نقل الطفل عقب الواقعة مباشرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com