خبير: أزمة السكك الحديدية بمصر بحاجة لجهد قومي

خبير: أزمة السكك الحديدية بمصر بحاجة لجهد قومي

المصدر: القاهرة - من محمود كامل

أكد المهندس هاني عازر، الخبير المصري العالمي في الأنفاق والسكك الحديدية، والمستشار العلمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الألمان أعجبوا بفكرة الرئيس لتمويل قناة السويس الجديدة.

وقال عازر خلال استضافته في برنامج ”هنا العاصمة“، مع الإعلامية لميس الحديدي، إنه عندما أخبر أصدقائه في ألمانيا بتمويل القناة بأموال الشعب المصري لم يصدقوا.

وأضاف عازر أن مشروع إنشاء الأنفاق وخطوط السكك الحديدية تحت قناة السويس الجديدة، الذي يعمل فيه بمعاونة مجموعة من المتخصصين من الهيئة القومية للأنفاق، سيعود بفائدة كبيرة على مصر.

وأشار إلى أن المشروع الذي يربط سيناء بالدلتا، ما زال في مرحلة الدراسة، حيث يتم فحص الخرائط الخاصة بالمنطقة وطبيعة التربة.

بينما أكد أن خطوط السكك الحديد في مصر تعرضت لإهمال شديد، وحتى يمكن إصلاح عيوبها لابد أن يتم التعامل معها باعتبارها مشروعا قوميا تتعاون فيه كل الجهات المختصة.

وقال عازر خلال لقاءه على فضائية ”سي بى سي“ أن مشكلة خطوط القطارات والطرق في مصر، تعود إلى العشوائية والإهمال الذي يأتي من سلوكيات بعض الناس، ولن تحل هذه الأزمة بالصيانة والتطوير فقط، وإنما بالرغبة في تغيير السلوكيات الخاطئة التي تضر بها والالتزام بالقانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com