القصة الكاملة لاختفاء مركب صيد مصري بالقرب من الشواطئ الليبية

القصة الكاملة لاختفاء مركب صيد مصري بالقرب من الشواطئ الليبية

المصدر: عوض محمد - إرم نيوز

كشف مواطنون مصريون يقطنون بمحافظة كفر الشيخ شمال مصر بالقرب من مياه البحر المتوسط، النقاب عن كواليس اختفاء مركب صيد مصري على متنه ثلاثة صيادين انقطعت بهم جميع السبل بالقرب من السواحل الليبية وفقدوا الاتصال بذويهم.

وقال أهالي قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس والواقع في نطاق محافظة كفر الشيخ لـ«إرم نيوز» إن هناك مركب صيد على متنه ثلاثة صيادين من أبناء القرية خرج من ميناء مصراتة قبل ما يزيد عن أسبوعين بعد أن قطعت بهم وسائل الاتصال، مؤكدين أن شكواهم للجهات المسؤولة ”لم تحرك ساكنًا حتى الآن ولم نعلم بمصير أبنائنا“.

وقال شقيق أحد المفقودين ويدعى سعيد إنه تواصل مع شقيقه لمدة يوم واحد بعد خروجه من ميناء مصراتة الليبية والذي أخبره في آخر اتصال أن المركب أصابه عطل في المحرك وتوقف تماما، وأطلق بعض الإشارات للاستغاثة ولكن لم يجبه أحد ثم انقطع الاتصال نهائيا.

ولفت إلى أن أهالي القرية حاولو البحث عن مركب الصيد المفقود، إذ استعانوا بمركب آخر وأبحروا به في عرض البحر بضعة أيام دون الوصول لشيء، مطالبا السلطات المختصة بسرعة الدفع بفرق إنقاذ للوصول للمركب المفقود.

وأكد أن شقيقه يعمل على مركب لصالح شخص آخر مقابل أجر معين بهدف تغطية تكاليف دراسته وتعليمه.

أما محمد عمر أحد أهالي القرية قال إن جميع المواطنين مصابون بالإحباط بعد انقطاع الاتصال بالمفقودين الثلاثة منذ ما يزيد عن 15 يوما وانقطاع أخبارهم نهائيا، مؤكدا أنهم أبلغوا السلطات المختصة دون أن بحدث أي جديد حتى الآن.

وكشف المواطن محمد رمضان عن أسماء الصيادين المختفين بعرض البحر المتوسط وهم: محمد منصور المدخوم، ومحمد عبد الفتاح عبد الجواد، وعبد الله محمد حسن رمضان“، وجميعهم من أبناء قرية برج مغيزل.

وفي اتصال هاتفي لـ«إرم نيوز» أكد نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أحمد عبده نصار، صحة ما جاء على لسان الأهالي، مشيرا إلى أن مركب الصيد تابع للقرية سالفة الذكر، ويحمل اسم ”الحاج حسن 2“.

ولفت إلى أن المركب يتنقل بين موانئ مصر بالبحر المتوسط وميناء مصراته بليبيا منذ عدة سنوات، مؤكدا أن المركب أبحر مطلع الشهر الجاري متجها إلى ميناء بوغاز برشيد وبعد 24 ساعة انقطع الاتصال بالمركب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com