الفلاحون المصريون يلوّحون بمقاطعة الانتخابات

الفلاحون المصريون يلوّحون بمقاطعة الانتخابات

المصدر: القاهرة- من محمد بركة

لوّح الفلاحون المصريون بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة إذا لم تستجب الحكومة إلى مطالبهم بالتراجع عن قرار رفع أسعار الأسمدة المستخدمة في زراعة المحاصيل المختلفة، فضلاً عن إعادة النظر في أسعار المحروقات والطاقة التي ارتفعت مؤخراً على نحو يضر بمصالحهم بشكل مباشر.

وينظم عدد من رموز نقابة فلاحي مصر العامة ونشطاء زراعيين من مختلف محافظات مصر وقفة احتجاجية، اليوم السبت، في نقابة الصحفيين بوسط القاهرة لشرح مطالبهم وأسباب غضبهم، فضلاً عن وضع “خارطة طريق” للخطوات التصعيدية التي ينوون اتخاذها في حال استمرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب في اتباع ما وصفوها بـ”سياسة التواطؤ مع رجال الأعمال ضد فقراء مصر”.

وقال نقيب الفلاحين، محمد برغش، إن مزارعي مصر كانوا الوقود الأساسي لخارطة المستقبل حيث خرجوا بالملايين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت في الانتخابات الرئاسية، ومثلما كانوا عنصر نجاح للعملية السياسية، يمكنهم أن يكونوا عنصر فشلها.

وناشد “برغش” رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي التدخل بهدف “الحفاظ على مكتسبات الفلاحين التي حصلوا عليها بسبب سياسات ثورة يوليو بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر 1952 وباتت مهددة الآن بالضياع”، لافتاً إلى أن المشروع العملاق الذي يتبناه السيسي لزراعة أربعة ملايين فدان وسط الصحراء لا يمكن أن يرى النور في حال استمرار الأزمات الخانقة التي تعصف بحقوق الفلاحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع