بريطانيا توسع التعاون الأمني مع مصر

السفير البريطاني في القاهرة يؤكد أهمية تضافر جهود كافة الدول الفاعلة في المنطقة للتصدي لخطر الجماعات الإرهابية التي باتت تهدد استقرار كافة دول العالم.

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

أكد السفير البريطاني الجديد لدى مصر، جون كاسون، عزم حكومته على توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وبصفة خاصة التعاون مع وزارة الداخلية لمكافحة الظواهر الإرهابية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير بوزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم في مقر الوزارة، وشدد السفير بحسب بيان، على أهمية تضافر جهود كافة الدول الفاعلة في المنطقة للتصدي لخطر الجماعات الإرهابية التي باتت تهدد استقرار كافة دول العالم.

وصرح بأن الحكومة البريطانية تتفق مع مصر في عدم وجود مبرر لأعمال العنف والترويع ومحاولات إثارة الفوضى في الشارع المصري.

فيما رحب اللواء محمد إبراهيم بتطوير مستوى التعاون بين وزارة الداخلية المصرية وأجهزة الأمن في بريطانيا، بما في ذلك تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية وتبادل الخبرات في هذا الشأن، كما استعرض الوضع الأمني الداخلي في ضوء نجاح أجهزة الوزارة في إحباط العديد من المحاولات التخريبية.

وتابع: “تصر عناصر الجماعات الإرهابية على استهداف الحياة اليومية للمصريين من خلال تخريب محطات الكهرباء والصرف الصحي ووسائل النقل”، مشيراً إلى وعي المواطنين بالمخططات التي تستهدف أمن الوطن واستقراره.

وأكد أن كافة أجهزة وزارة الداخلية عازمة على مواصلة التصدي للعناصر الإرهابية حتى القضاء عليها نهائياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع