حكم بإعدام 13 مصرياً في قضية الهروب من “سجن المستقبل”

حكم بإعدام 13 مصرياً في قضية الهروب من “سجن المستقبل”
Egyptian soldiers and police stand guard with armoured personnel carriers (APC) outside the criminal court in Egypt's Mediterranean city of Alexandria on March 3, 2014, during the retrial of the two policemen Awad Ismail Suleiman and Mahmoud Salah Mahoud, who are accused of using excessive force and killing 28-year-old blogger Khaled Said. The two policemen were sentenced to ten years in jail for the killing of the blogger whose death rallied protesters in the 2011 revolt that toppled Hosni Mubarak. AFP PHOTO/KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بالإعدام شنقًا في حق 13 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الهروب من سجن المستقبل” والتي وقعت أحداثها في أكتوبر العام 2016.

وأصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية، حكمها الصادر بحق 6 متهمين حضوريًا و7 آخرين غيابيًا بعد الحصول على رأي مفتي الجمهورية، الذي أيد أحكام الإعدام.

ووجهت النيابة العامة إلى المدانين اتهامات بـ”استعراض القوة بالعنف ضد ضباط وأفراد الشرطة العاملين بإدارة الترحيلات بمدينة المستقبل، بقصد ترويعهم وتخوفيهم، من خلال أسلحة نارية وتكدير الأمن العام، والهروب من السجن”.

وكان سجن المستقبل في محافظة الإسماعيلية تعرّض في شهر أكتوبر  2016 لعملية هروب جماعي لعدد من المساجين، إذ أحبطت الأجهزة الأمنية المحاولة بينما هرب 6 من المساجين بينهم متشددون وجنائيون.

وقالت وزارة الداخلية وقتها في بيان إن “الخدمات الأمنية المعينة لتأمين سجن المستقبل المركزي التابع لمديرية أمن الإسماعيلية أبلغت الجهات المختصة بقيام عدد من نزلاء السجن بإحداث حالة من الفوضى في محاولة للهرب، إذ تمكن 6 من العناصر الجنائية (لم تسمهم) من الهرب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع