جيش حفتر يسيطر على 80% من بنغازي

جيش حفتر يسيطر على 80% من بنغازي

المصدر: إرم – من شوقي عصام

يخوض الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر مرحلةً مهمة وجديدة، بحسب المسؤول عن غرفة العمليات العقيد إبراهيم العبيدي، الذي أكد في تصريحات خاصة من داخل بنغازي أن الجيش سيطر على 80% من المدينة وأحكم سيطرته على المداخل والمخارج.

واعتبر حفتر هذا “انتصاراً كبيراً بفضل الله وجهود ودعم أبناء المدينة الوطنيين”.

وأضاف العبيدي لشبكة “إرم” الإخبارية: “الإرهاب القائم في ليبيا لا يمكن تحديد موعد زمني للقضاء عليه”، لافتاً إلى أن الجيش مستمر في معركته ضد الإرهاب ليس في بنغازي فقط ولكن في جميع المدن والمناطق الليبية.

وأشار إلى أن “نَفَس الجماعات الإرهابية طويل، ويحتاج ذلك إصراراً وطنياً ودعماً سياسياً من الدول التي يهمها استقرار ليبيا وتوحيد أراضيها”.

وفيما يتعلق بالأوامر الصادرة من البرلمان الليبي للجيش الوطني بدخول مدينة طرابلس و”تطهيرها من الإرهابيين”، قال: “هذا أمر سياسي ويحتاج الى تنسيق، والقرار فيه لقائد الجيش اللواء حفتر بالتنسيق مع الحكومة والبرلمان”، لافتاً إلى أن دخول طرابلس أمر قادم لا محالة، ولكن التوقيت يحدد من جانب المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وأوضح العبيدي أن القيادة العسكرية الليبية، تحتاج في هذه الفترة دعماً جماهيرياً من الشعوب العربية التي يهمها استقرار ليبيا في هذه المرحلة.

وقال إن هذا الدعم يخص الشعبين المصري والليبي، موضحاً أن البلدين يجمعهما قضية واحدة وهي الإرهاب، والأمر يحتاج لأن تضع “القيادتين السياسيتين اليد في اليد، ونزف تحية تقدير للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونقول له بدأت الحرب على الإرهاب ورفعت اللواء ونحن نستكمل، ومن المؤكد أنكم من تقودون هذا الحر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع