مصر.. قرار وزاري بفرض حظر التجوال في مناطق بسيناء – إرم نيوز‬‎

مصر.. قرار وزاري بفرض حظر التجوال في مناطق بسيناء

مصر.. قرار وزاري بفرض حظر التجوال في مناطق بسيناء

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

فرضت الحكومة المصرية فرض حظر التجوال، في بعض مناطق مدينتي العريش ورفح بمحافظة شمال سيناء، بدءًا من يوم السبت 14 يوليو/تموز الجاري، حتى انتهاء مدة حالة الطوارئ السارية حاليًا.

واختص قرار الحظر الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الإثنين، بالمنطقة المحددة شرقًا من تل رفح، مارًا بخط الحدود الدولية، حتى العوجة غربًا، من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر، حتى خط الحدود الدولية مع رفح، وجنوبًا من جبل الحلال، حتى العوجة على جبل الحدود الدولية.

وتضمن القرار أن تكون مواعيد حظر التجوال في هذه المناطق، من الساعة السابعة مساء، حتى السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي، من كمين الميدان حتى دخول مدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا، حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم نفسه، لحين إشعار آخر.

وتقول الحكومة إن هذه القرارات تأتي ”حماية للأمن القومي شمال سيناء، التي تشهد مواجهات مستمرة بين قوات الجيش والشرطة، وبين العناصر الإرهابية التي تستهدف مؤسسات الدولة“.

 ويأتي القرار تزامنًا مع إعلان حالة الطوارئ، إذ  وافق البرلمان المصري الأسبوع الماضي خلال جلسته العامة عل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 يوليو/تموز 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com