مسؤول مصري لـ “إرم”: لا نية لتعديل وزاري

مسؤول مصري لـ “إرم”: لا نية لتعديل وزاري

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، السفير حسام القاويش، ما تردد عن وجود تغيير حكومي خلال الفترة المقبلة، لافتًا في تصريحات خاصة لـ”إرم”، إلى أنه لا توجد نية لدى القيادة السياسية في إجراء أي تغيير في الفترة المقبلة، وقال: إن الحكومة مستمرة في عملها بكامل هيئتها، وتمارس صلاحياتها كاملة.

جاء ذلك ردًا على سؤال حول ما نُشر في جريدة “الحياة” اللندنية حول وجود تغيير حكومي خلال أيام سيجريه “محلب”، وسيطال عددا كبيراً من الوزراء.

ورفض “القاويش” ربط أي تعديلات في تشكيل الحكومة بإجراء الانتخابات البرلمانية، ومجيء مجلس النواب الجديد، موضحًا أنه لكل حادث حديث، وأن الفترة الحالية لا يوجد بها أي معلومات حول إجراء التعديل مع مجيء البرلمان المقبل أم لا.

وعن الانتخابات البرلمانية وتأخرها مما أثار جدلاً في الشارع المصري، أوضح “القاويش” أنه سيتم الإفصاح عن تفاصيل الإجراء والجدول الزمني للانتهاء من الاستحقاق الثالث الخاص بخارطة الطريق، التي انطلقت مع دستور 2014،وانتخابات الرئاسة.

ويأتي ذلك في ظل تداول أخبار صحفية ومعلومات تتعلق بوجود تقارير رصدت مستوى بعض الوزراء، وعدم قيامهم بعملهم على الوجه الأكمل، وقيامهم بأمور تستفز المواطنين، على رأسهم وزير الكهرباء محمد شاكر، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع