استثمارات أوكرانية جديدة في مصر بـ 2 مليار دولار في مجال الصوامع النهرية – إرم نيوز‬‎

استثمارات أوكرانية جديدة في مصر بـ 2 مليار دولار في مجال الصوامع النهرية

استثمارات أوكرانية جديدة في مصر بـ 2 مليار دولار في مجال الصوامع النهرية

المصدر: ميس رضا– إرم نيوز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، ضخ أوكرانيا استثمارات جديدة بقيمة 2 مليار دولار في مجال تخزين الحبوب بصوامع نهرية.

وقال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، إن وفدًا مصريًا زار مدينة ”نيكولايف“ بأوكرانيا مؤخرًا، حيث اتفق مع شركة نيبولون الأوكرانية على ضخ تلك الاستثمارات عبر 4 مراحل تبدأ مرحلتها الأولى خلال عامي 2018 و2019، في مجالات تخزين الحبوب في صوامع نهرية ذات كفاءة عالية، وسعة تخزينية أكبر.

فيما دعت الشركة الأوكرانية مجموعة من الوزارات المصرية المعنية، لزيارة البلاد للاطلاع على التجربة الأوكرانية في مجال الزراعة، وتصنيع القطع البحرية والنهرية لنقل الحبوب بواسطة النهر وتفريغ الحبوب وتخزينها وتجارتها.

وأشار البيان، إلى أنّ وفدًا أوكرانيًا سيصل مصر، خلال شهر يوليو/ تموز الجاري؛ لبدء إجراءات تأسيس فرع للشركة، من خلال الاتفاق مع بيت خبرة مصري، وتحديد الجهة الاستشارية التي تقوم بأعمال التصميمات للقطع النهرية من بارجات ودوافع بحرية وخلافه.

وأضاف، أن الطرفين اتفقا على اختيار موقعين قرب موانئ الإسكندرية ودمياط؛ لبناء صوامع (بحرية- نهرية) لتخزين الحبوب كبداية لصوامع طرفية على نهر النيل.

يذكر أنّ شركة ”نيبولون“ الأوكرانية، تمتلك خبرة تزيد على 25 عامًا في مجال إنتاج وتخزين ونقل وتصدير الحبوب، حيث تصدر الحبوب إلى أكثر من 60 دولة، كما أنها عضو في الاتحاد الدولي لتجارة الحبوب والأعلاف ”جافتا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com